الرئيسية / تكنولوجيا / تنزانيا تختار “إتش آي دي جلوبال” لتأمين حلّ الهجرة الإلكتروني وجوازات السفر الإلكترونيّة

تنزانيا تختار “إتش آي دي جلوبال” لتأمين حلّ الهجرة الإلكتروني وجوازات السفر الإلكترونيّة

أوستن، تكساس-يوم الخَمِيس 1 فبراير 2018 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير) – أعلنت اليوم شركة “إتش آي دي جلوبال”، الشركة الرائدة عالميّاً والمتخصّصة في مجال حلول الهويّة الموثوقة، أنّ حكومة تنزانيا اختارت “إتش آي دي” بصفة المزوّد الرئيسي لحلّ متكامل لإصدار جوازات السفر الإلكترونيّة كجزءٍ من برنامج تنزانيا التحويلي للهجرة الإلكترونيّة.

وتمّ اليوم الكشف عن جواز السفر الإلكتروني الجديد للجمهور كجزءٍ من اطلاق الحلّ المتكامل الذي تقدّمه “إتش آي دي جلوبال”. ويتضمن الحلّ ميزات أمنيّة ماديّة وإلكترونيّة متطوّرة، وقدرات آليّة للتحقّق من صحّة جوازات السفر، ودعم المعايير العالميّة. يحمل جواز سفر تنزانيا الإلكتروني الجديد صوراً تمثّل معالم مدهشة من البلاد، مثل جبل كليمنجارو وبيت العجائب في زنجبار؛ كما يحتوي على شريحة لاسلكيّة مضمنة في صفحة البيانات الآمنة المصنوعة من مادة البولي كربونات. التي أثبتت أنها مقاومة للتلاعب والتزوير.

وتشاركت “إتش آي دي جلوبال” مع مجموعة “دي إل آر إس” من أجل تصنيع كتيّبات جوازات السفر التي تتضمّن صفحة البيانات الآمنة المصنوعة من مادة البولي كربونات من “إتش آي دي”. وسبق أن تعاونت الشركتان في تقديم جواز السفر الالكتروني الحالي لإيرلندا والحائز على جوائز؛ حيث تمّ تصنيع كلّ من الكتيّب وصفحة البيانات الآمنة في منشآت الشركتَين في إيرلندا.

سيساهم جواز السفر الجديد بزيادة درجة الأمن، مع تسهيل السفر في الوقت نفسه بالنسبة إلى مواطني الدولة، حيث يسمح لهم بمسح جوازات سفرهم الإلكترونيّة في نقاط التفتيش الحدودي لدى الوصول والمغادرة. وبالإضافة إلى ذلك، يتوافق جواز السفر الالكتروني الجديد مع المعايير العالميّة التي تفرضها منظمة الطيران المدني الدولي، بما يضمن تفاعلاً سلساً بين التنزانيّين عند سفرهم إلى جميع أنحاء العالم.

وقالت الدكتورة آنا بيتر ماكاكالا، المفوّض العام لشؤون الهجرة في تنزانيا، في هذا السياق: “تحقّق تنزانيا خطوة هامة إلى الأمام في مجال تأمين جوازات سفر إلكترونية لمواطنيها. وسيفخر شعبنا بحمل أحد جوازات السفر الحديثة الأكثر أمناً في العالم، وسيمكّنهم ذلك من الاستفادة من بعض التقنيّات الأكثر تطوراً المتوفرة في هذا المجال”.

ولا تقوم تنزانيا بتحديث خدماتها الحكوميّة فحسب، بل ترفع درجة الأمن أيضاً من خلال تعزيز عمليّة الإصدار الحاليّة. يشكّل التحقّق من هويّات المسافرين أولويّة كبرى بالنسبة إلى الحكومات في جميع أنحاء العالم، ما يدفعها الى اتخاذ إجراءات صارمة تجاه جوازات السفر المزوّرة وإلى تحديث منشآتها الحدوديّة.

ويضمّ حلّ الهجرة الإلكترونيّة نظاماً لإصدار جوازات السفر الإلكترونيّة ومنشآت التخصيص في دار السلام وزنجبار – وتجهيز مراكز تقديم الطلبات والسفارات – بالإضافة إلى مراكز التحقق البيومتري، ومراقبة الحدود، والتأشيرات الإلكترونيّة، والتصاريح الإلكترونيّة، وتسليمجوازات السفر الإلكترونيّة.

من جانبه، قال ستيفان وايدينج، الرئيس والرئيس التنفيذي لدى “إتش آي دي جلوبال” في معرض تعليقه على الأمر: “لقد عملنا عن كثب مع حكومة تنزانيا لتطوير هذا الحلّ الحديث لجوازات السفر وتنفيذه. وقد كانت رؤية الحكومة في توفير قدرة التحقّق الإلكتروني الأسرع والأكثر أماناً من الهويّات متوافقاً مع القدرات التي يوفرها حلّنا المتكامل في مجال التحقق من هويّة المواطنين. وخلال عملنا وفق إطار زمني صارم، شكّل فريق الهجرة في تنزانيا شريكاً قويّاً لنا من أجل إنجاز هذا المشروع الحكومي النموذجي”.

وتتمثّل إحدى الميزات الكثيرة لهذا الحلّ الجديد لجوازات السفر الإلكترونيّة من “إتش آي دي جلوبال” في قدرة الشخص على الحصول على “جواز سفر عاجل” لحالات الطوارىء عبر هاتفه الذكيّ، في حال تعرض جواز سفره للسرقة أو أضاعه في بلدٍ آخر. ويسمح جواز السفر الخاص بحالات الطوارئ، والذي يمكن التحقّق منه إلكترونيّاً من قبل السفارة، للمسافر بالحصول على المستندات اللازمة للعودة إلى الوطن أو طلب جواز سفر بديل من دون الحاجة إلى إجراء تحقيقات إضافيّة على الإنترنت، أو ملء الاستمارات، أو إنجاز مهامّ أخرى تضيّع الوقت. تجدر الاشارة الى أن جواز السفر الإلكتروني الخاص بحالات الطوارئ هذا أصبح ممكناً بفضل تقنيّة “سيوس” الحائزة على جوائز من “إتش آي دي” لبطاقات هويّات المواطنين الجوالة باسم “إتش آي دي جو آي دي”.

وشحنت “إتش آي دي جلوبال” أكثر من 150 مليون بطاقة هويّة ذات إصدار حكومي إلى أكثر من 50 دولة، لصالح مشاريع كبرى تضمّ بطاقة الهويّة المحليّة، وجواز السفر الإلكتروني، وبطاقة هويّة المقيمين الأجانب، ورخص القيادة، وبرامج تسجيل الآليّات. وتتوافر منتجات وتقنيّات “إتش آي دي” في 60 في المائة من كافة مشاريع البطاقات الإلكترونيّة ذات إصدار حكومي على الصعيد العالمي.

وبفضل هذه التجربة، أبرمت “إتش آي دي” علاقة لسنوات عدّة مع حكومة تنزانيا لضمان أعلى مستويات الأمن لأعوام كثيرة قادمة.

ابقوا على اتّصال مع “إتش آي دي جلوبال”

يمكنكم زيارة مركزنا الإعلامي، وقراءة مدوّنتنا، ومتابعة أخبارنا عبر “فيسبوك” و”لنكد إن” و”تويتر“.

لمحة عن “إتش آي دي جلوبال”

تزوّد “إتش آي دي جلوبال” الهويّات الموثوقة والخاصّة بالأفراد، والمواقع، والأشياء حول العالم. ونسمح للأفراد باجراء الصفقات بأمان، والعمل بشكلٍ منتج، والسفر بحريّة. وتقوم حلولنا للهويات الموثوقة  بمنح الأفراد إمكانية الوصول  المناسبة إلى مواقع ماديّة ورقميّة، وبربط الأشياء التي يُمكن تحديدها والتحقّق منها وتعقبها رقميّاً. يلجأ ملايين الأشخاص حول العالم إلى منتجات وخدمات “إتش آي دي” لعيش تجارب حياتهم اليوميّة، ويوجد أكثر من مليارَي غرض متّصل من خلال تقنيّة “إتش آي دي”. نحن نعمل مع الحكومات، والمؤسّسات التعليميّة، والمستشفيات، والمؤسّسات الماليّة، والشركات الصناعيّة، وبعض الشركات الأكثر ابتكاراً في العالم. تتّخذ “إتش آي دي جلويال” من أوستن في تكساس مقرّاً لها، ولديها ما يزيد عن ثلاثة آلاف موظّف في جميع أنحاء العالم. وتدير الشركة أيضاً مكاتب عالميّة تدعم أكثر من 100 دولة. تُشكّل “إتش آي دي جلوبال” علامة عالميّة تابعة لمجموعة “أسّا أبلوي”. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الرابط الإلكتروني التالي: www.hidglobal.com.

2018 شركة “إتش آي دي جلوبال”/ مجموعة “أسا أبلوي”. جميع الحقوق محفوظة. إنّ “إتش آي دي”، و”إتش آي دي جلوبال”، وشعار القرميد الأزرق الخاصّ بعلامة “إتش آي دي”، وتصميم السلسلة، هي علامات تجاريّة أو علامات تجاريّة مسجلة لصالح “إتش آي دي العالميّة” أو مجموعة “أسا أبلوي” أو شركاتها التابعة في الولايات المتحدة الأمريكيّة ودول أخرى. ولا يُسمح باستعمال هذه العلامات من دون إذن. وإنّ كافة العلامات التجاريّة أو علامات الخدمات الأخرى، أو أسماء المنتجات والخدمات الأخرى، هي علامات تجاريّة أو علامات تجاريّة مسجلة لصالح مالكيها.

عن ashramasy

المصداقية.. الموضوعية.. الإيجابية.. الاحترام المتبادل.. طريقى لقلب الآخر

شاهد أيضاً

مصر تعرب عن خالص تعازيها لضحايا فرنسا

أشرف أبو عريف أعرب المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية عن خالص تعازي جمهورية مصر العربية …

اترك تعليقاً