سلايدر

NEC ترفع استثمارها في “زون” كشركة تابعة فى أفريقيا لحلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات

استمع

طوكيو وميدراند، جنوب أفريقيا -يوم الجُمْعَة 9 فبراير 2018 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): أعلنت اليوم شركة “إن إي سي” (NEC) (المدرجة في بورصة طوكيو تحت الرمز TOKYO: 6701) عن زيادة الاستثمار في “زون هولدينجز الخاصّة المحدودة” (“زون”)، وهي شركة لحلول تكنولوجيا المعلومات والاتّصالات تتّخذ من جمهوريّة جنوب أفريقيا مقرّاً لها، لجعلها شركة تابعة من خلال “إن إي سي أوروبا” المحدودة.

هذا وتمّ تأسيس “زون”، المتخصصة في مجال تكامل الأنظمة في منطقة أفريقيا جنوب الصحراء، في عام 1996؛ وهي تصمّم وتبني وتشغّل وتدير حلول تكنولوجيا المعلومات والاتّصالات المُبتكرة خصيصاً للعملاء.

وفي محاولة لتوسيع أعمالها في أفريقيا، استثمرت “إن إي سي” في عام 2015 بشركة “زون” التي شهدت على استحواذ “إن إي سي” على نسبة 25 في المائة من أسهم “زون” لتحقيق التآزر بين عمليّات “إن إي سي” الأفريقيّة و”زون”. وبعد التآزر الناجح والقيمة الناتجة عن الصفقة الأولى، قرّرت “إن إي سي” زيادة استثمارها في “زون” في صفقة ثانية تشهد على زيادة حصّة “إن إي سي” في أعمال “زون- إن إي سي” في أفريقيا إلى 59.1 في المائة.

وتتوقّع “إن إي سي” نموّاً سريعاً في أعمال منطقة أفريقيا جنوب الصحراء، حيث تتوافر سوقاً كبيرة لحلول مدنها الأكثر أماناً، والطاقة، والأمن الرقمي، والاتصالات اللاسلكيّة، وغيرها. وتقدّم أعمال “زون- إن إي سي” المدمجة في أفريقيا لشركة “إن إي سي” منصّةً للاستفادة من هذه الفرص.

وأطلقت “إن إي سي” عمليّاتها في أفريقيا خلال عام 1963، واستمرّت بالمساهمة في القارّة خاصّةً من خلال تعزيز الاتّصالات اللاسلكيّة والبنية التحتيّة الإذاعيّة. وفي عام 2011، أسّست “إن إي سي أفريقيا” المحدودة في جنوب أفريقيا، وهي شركة تركّز على تنمية أعمال “إن إي سي” في منطقة أفريقيا جنوب الصحراء.

وقال هيرونوبو كوروساكي، الرئيس والرئيس التنفيذي لدى “إن إي سي أوروبا”، في هذا السياق: “سيشهد الاستثمار المتزايد في ’زون‘ تعزيز مبيعات ’إن إي سي‘ و’زون‘ بين عملائهما، وسيسرّع النموّ من خلال تأمين منتجات وتقنيّات ’إن إي سي‘ المكيّفة للمنطقة. ومن خلال الاستفادة من العدد الكبير لمهندسي تقنيّة المعلومات المتقدمة التي توظفهم ’زون‘، ستعزز ’إن إي سي‘ قدرتها على تأمين حلول مدمجة تغطي الاستشارات، وأنظمة البناء، والصيانة. وبالتالي، ستهدف ’إن إي سي‘ إلى توسيع أعمال حلولها الاجتماعيّة في منطقة أفريقيا جنوب الصحراء وفي باقي المنطقة الأفريقيّة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى