سلايدرسياسة

مصر تتأهب لإرسال وفد إلى إسرائيل وغزة وسط تصاعد الأحداث

استمع

آلاء غازى

نقلاً عن Tagesschau، قصف الجيش الإسرائيلي مرة أخرى عدة أهداف في قطاع غزة ليلاً، حيث قال مكتب وزير الدفاع بينى غانتس إن الهجمات الجوية مساء ذلك اليوم استهدفت تنظيم الجهاد الإسلامي الذى يعد هو ثانِ أقوى قوة عسكرية في قطاع غزة بعد حماس. ورد النشطاء الفلسطينيون بإطلاق صواريخ مكثفة على إسرائيل، في حين كان الرد على محاولات الوساطة المصرية لا يزال معلقًا حتى الصباح.

ومن الواضح أن مصر تسعى مجددًا لتهدئة الصراع بين فلسطين وإسرائيل، حيث استعد وفد للسفر إلى إسرائيل وغزة للوساطة بينهم، والهدف من ذلك هو منع تصاعد الصراع كما حدث العام الماضي، جاء ذلك وفقًا لما أُخبرت به وكالة الأنباء الألمانية (dpa) من الدوائر الأمنية فى القاهرة. وبحسب التقارير الواردة من غزة، فإن الأمم المتحدة وقطر تسعيان أيضًا للوساطة.

ولكن لا يبدو أن الجهاد الإسلامي فى حماس مستعد لوقف إطلاق النار في الوقت الحالي، حيث قال المتحدث باسم المنظمة داوود شهاب لقناة المجدين الفضائية ” أن أولويتنا القصوى الآن هي مقاومة الاحتلال والتصدي للعدوان وكذلك الرد على هذا الإرهاب وهذه الاعتداءات على شعبنا”

وأعلن الجيش الاسرائيلي من جهته أنه يستعد لشن غارات لمدة أسبوع فى قطاع غزة ضد حركة الجهاد الإسلامي. فحسب ما قاله بينى غانتس وزير الدفاع الاسرائيلي” إن الغارات الجوية الاسرائيلية ضد مرتكبي الإرهاب سوف تستمر بل وتتكثف أيضًا”

وأفادت مصادر فلسطينية أن عدد ضحايا الغارات الجوية الاسرائيلية في ارتفاع مستمر منذ يوم الجمعة، وقالت وزارة الصحة الفلسطينية مساء يوم السبت إنه استشهد ما لا يقل عن 24 شخصًا من بينهم سته أطفال و امرأتان، واُصيب 203 شخصًا حتى الآن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى