إقتصاد

العدل تنظم ورشة عمل لتدريب قضاة  الأسرة

استمع

أشرف أبو عريف

ورشة عمل بمدينة  شرم الشيخ  تحت عنوان ” المشكلات العملية  فى قطاع الأسرة ” فى حضور السادة مساعدى وزير العدل لشئون المحاكم المتخصصة  ولشئون المركز القومى للدراسات القضائية المستشار احمد خيرى والمستشار عمر حفيظ  ، و مدير مشروع مكاتب المساعدة القانونية بوزارة العدل المستشارة جيهان البطوطى .

وتعتبر هذه الورشة  الرابعة من نوعها خلال المرحلة الثانية  لمشروع  مكاتب المساعدة القانونية  بعد عقد ثلاث دورات منذ فبراير من العام المنصرم وحتى الان ، بمحافظات  شرم الشيخ والأسكندرية وأسوان .

 وتتضمن هذه الدورات حلقات نقاشية للتعرف علي معوقات العمل التي تواجه القضاة وكيفيه التغلب عليها من خلال حلول عملية يمكن تنفيذها علي ارض الواقع اثناء نظرهم وفصلهم لدعاوي الاسرة مما يحقق سرعة الفصل في هذه الدعاوي لرفع المعاناة عن كاهل افراد الاسرة المصرية وخاصة المرأة المعيلة والمهمشين وهي الفئات الاكثر تضررا من تأخير الفصل في تلك الدعاوي.

تأتى هذه الدورة في اطار التعاون بين وزارة العدل وبرنامج الامم المتحدة الانمائي من خلال مشروع مكاتب المساعدة القانونية وتفعيلا للمرحلة الثالثة  منه 2016  – 2017 ،  وذلك  في ظل حرص وزارة العدل  واستمرارا في نهجها  باتخاذ كافة الاجراءات و اتباع  جميع  السبل المتاحة  لتطوير اليات  العمل  بالمحاكم  من اجل تيسير عمل القضاة  كل في مجال اختصاصه . 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى