سلايدرسياسة

عاجل.. الرئيس الإيراني يدعو منظمة التعاون الإسلامي لعقد قمة طارئة للرد على انتهاكات الإحتلال الإسرائيلي للأقصى والفلسطينيين

استمع

طهران- إيرنا – في اتصال هاتفي مع نظيره الإندونيسي ، أشار الرئيس ، في الوقت الذي أكد فيه على تعزيز العلاقات الثنائية ، إلى التطورات الأخيرة في فلسطين ودعا إلى عقد اجتماع طارئ لمنظمة التعاون الإسلامي واتخاذ قرار مشترك للدفاع. الشعب الفلسطيني المظلوم ومواجهة جرائم النظام الصهيوني.

وبحسب وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية ، أوضح آية الله سيد إبراهيم رئيسي ، في اتصال هاتفي مع الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو ظهر اليوم الخميس ، الوضع الراهن في فلسطين وقدمه على أنها القلب النابض للعالم الإسلامي ، وشدد على: دعم حقوق الشعب الفلسطيني. ومحاربة النظام الصهيوني ، فالمبدأ الثابت في هيكل الأمة الإسلامية ووحدة العالم الإسلامي ضرورة دائمة لمواجهة اعتداءات وجرائم النظام الصهيوني.

كما دعا آية الله رئيسي إلى عقد اجتماع طارئ لمنظمة التعاون الإسلامي واتخاذ قرار مشترك للدفاع عن الأمة الفلسطينية المظلومة ومواجهة جرائم النظام الصهيوني.

وقال الرئيس: نعتقد أن العالم الإسلامي ، باعتباره كتلة مؤثرة في المعادلات العالمية ، يحتاج إلى مزيد من التقارب ، وبناءً عليه ، نرحب بأي مبادرة لتعميق العلاقات بين الدول الإسلامية.

وفي إشارة إلى العلاقات الدبلوماسية القائمة منذ 70 عامًا بين طهران وجاكرتا ، أكد آية الله رئيسي على تعزيز التعاون الاقتصادي والعلاقات التجارية بين البلدين وأعرب عن أمله في أن يحقق التعاون بين إيران وإندونيسيا في العام الجديد قفزة كبيرة. في اتجاه رفاهية ومصالح الشعبين.

أكد الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو ، في هذا الاتصال الهاتفي ، أثناء تهنئته للأمة الإيرانية على بداية العام الهجري الجديد وبداية شهر رمضان ، على ضرورة تعميق العلاقات بين البلدين من أجل التقريب بين البلدين. التقارب وتأمين المصالح المشتركة.

كما رحب الرئيس الإندونيسي باقتراح رئيس بلادنا بعقد اجتماع طارئ لمنظمة الدول الإسلامية وأعرب عن أمله في أن يوفر عقد هذا الاجتماع الأساس لمزيد من تعزيز العلاقات بين الدول الإسلامية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى