سلايدر

وزير الخارجية يستقبل النائب الأول لرئيس الوزراء الجابوني

استمع

Screen Shot 2016-01-19 at 3.34.31 PM

مهند أبو عريف

استقبل سامح شكري وزير الخارجية يوم 19 يناير 2016 بول بيوغ مبا النائب الأول لرئيس الوزراء ووزير الصحة والتضامن الاجتماعي الجابوني، الذي يزور القاهرة حاليا تلبية لدعوة الدكتور/ أحمد عماد، وزير الصحة.     

       وذكر المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أن الزيارة تأتي في إطار العلاقات القوية بين الدولتين الشقيقتين، ورغبة الجانب الجابوني في تعزيز العلاقات الثنائية في مجالات الصحة والدواء والتضامن الاجتماعي، والتعرف على الخبرات المصرية في هذه القطاعات. وأضاف المتحدث الرسمي أن الوزير شكري أشار للتعاون القائم بين البلدين من خلال المستشفى المصري في الجابون، مؤكدا تدعيمها بمزيد من الأطباء عبر الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية التابعة لوزارة الخارجية.

       وأوضح المتحدث الرسمي أن النائب الأول لرئيس الوزراء الجابوني أكد تقدير بلاده للتعاون بين البلدين، والذي يعد نموذجا للتعاون جنوب جنوب، وأن زيارته الحالية تهدف للإعداد لزيارة الرئيس الجابوني المقبلة إلى مصر، مضيفا أن بلاده تلقت دعوة من مصر للمشاركة في منتدى الاستثمار في أفريقيا خلال يومي 20 – 21 فبراير 2016 في شرم الشيخ. وأكد المسئول الجابوني أن بلاده تسعى للتعاون مع مصر في مجال تأهيل الشباب وتطوير البنية التحتية وتصنيع الدواء.  

       جدير بالذكر، أن العلاقات الثنائية بين البلدين تشهد تطوراً ملحوظاً في ظل الزيارات المتتالية لكبار مسئولي الجابون إلى مصر، حيث قام وزير خارجية الجابون بزيارة لمصر في شهر نوفمبر 2015، كما يزور الرئيس الجابوني مصر قريبا. ويتضمن برنامج زيارة النائب الأول لرئيس الوزراء، التي تستغرق أربعة أيام، لقاءات مع وزيري الصحة والتضامن الاجتماعي ومع كبار مسئولي وزارة الصحة والمجلس التصديري للدواء، بالإضافة إلى زيارة ميدانية لعدد من المستشفيات ومصانع الدواء وجولة بالمعالم الأثرية المصرية.  

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى