سلايدر

إطلاق البرنامج التنفيذي السابع للمجلس العام للبنوك الإسلانية بالتعاون مع كلية آيفي لإدارة الأعمال حول المهارات اللازمة لقادة المستقبل

استمع

أشرف أبو عريف

31 أكتوبر 2021، المنامة، مملكة البحرين |  يواصل المجلس العام للبنوك والمؤسسات المالية الإسلامية المظلة الرسمية للصناعة المالية الإسلامية تعاونه المثمر مع كلية آيفي لإدارة الأعمال، حيث تم عقد البرنامج التنفيذي المشترك السابع بنجاح هذا اليوم حول: “المرونة الاستراتيجية، أسلوب القيادة والتطوير، وإدارة الفريق الفعّال والثقافة التنظيمية”. وسيمتد البرنامج لمدة أربعة أيام عن بُعد.
تتابعاً لنجاح تنظيم البرامج التنفيذية المشتركة، تم تنظيم البرنامج التنفيذي لهذا العام لصقل مهارات قادة المؤسسات وتأهيلهم للتكيف مع بيئة العمل سريعة التغير ومعالجة الأزمات غير المتوقعة مثل انتشار جائحة كوفيد – 19، ومواصلة العمل في ظل هذه الأزمات مع ابتكار استراتيجيات جديدة للتوسع والنمو.
وفي سبيل التغلب على معظم التحديات الناتجة عن التغير في الظروف المحيطة ببيئة العمل، تم تصميم تجربة تعليمية رفيعة المستوى لتعلم أسرار القيادة الناجحة ومهارات الإدارة الفعالة، وسبل تمكين وتوظيف المهارات الفنية في استراتيجيات العمل للمساهمة في نجاح المؤسسات وتطورها.
شهد البرنامج التنفيذي مشاركة عدد من كبار المدراء والمسؤولين وأصحاب القرار في البنوك والمؤسسات المالية الإسلامية والهيئات التنظيمية في جلسات نقاشية حول التفكير التنظيمي وإدارة فريق العمل الناجح، من خلال تبادل التجارب المهنية لتغيير نمط النمو داخل النظام المؤسسي.
وفي ظل التحديات الراهنة التي يشهدها العالم اليوم، يتوجب على قادة المؤسسات التركيز على تحفيز العاملين ورفاهيتهم لأنهم العامل الأساسي في نجاح وتطور المؤسسات. وخلال الأيام التدريبية سيتم عرض مجموعة من الحالات العملية للمناقشة وتبادل وجهات النظر والخبرات لتنمية مهارات المشاركين في إدارة الأزمات وتوظيف المواهب المهنية في نجاح المؤسسات. حيث سيتمكن المشاركون من إدارة أصحاب المصلحة الداخليين والخارجيين بشكل صحيح واتخاذ القرارات السليمة لخلق قيمة مضافة للمؤسسات.

ويستمر المجلس العام في دعم الصناعة المالية الإسلامية من خلال تنفيذ عدد من الأنشطة والمبادرات التي تسعى إلى تعزيز ونمو الكوادر البشرية لخلق جيل قيادي مؤهل لإدارة الأزمات والاضطرابات في القطاع المالي.  بالإضافة إلى توفير منصات تعليمية رفيعة المستوى لمناقشة القضايا الناشئة، وتبادل المعرفة بين الأعضاء وأصحاب المصلحة.

عن المجلس العام
يُعتبر المجلس العام للبنوك والمؤسسات المالية الإسلامية منظمة دولية تأسست عام 2001 ومقرها الرئيسي في مملكة البحرين. ويتبع المجلس العام منظمة التعاون الإسلامي .(OIC) ويمثل المجلس العام المظلة الرسمية للصناعة المالية الإسلامية على مستوى العالم، ويهدف إلى دعم وتطوير صناعة الخدمات المالية الإسلامية وحمايتها، ودعم التعاون بين أعضاء المجلس العام والمؤسسات المالية الأخرى ذات الإهتمام والأهداف المشتركة. ويضم المجلس العام في عضويته أكثر من 130 مؤسسة مالية، موزعة على أكثر من 34 دولة، تضم أهم الفاعلين في السوق المالية الإسلامية، ومؤسسات دولية متعددة الأطراف، ومؤسسات وجمعيات مهنية في الصناعة، ويعرف بأنه أحد المنظمات واللبنات الرئيسة في بنية المالية الإسلامية.

للمزيد من المعلومات عن المجلس العام، الرجاء زيارة موقعنا الإلكتروني  www.CIBAFI.org
هاتف:  17357300 00973، بريد الكتروني:  media@cibafi.org
عن كلية آيفي للأعمال
تأسست كلية آيفي لإدارة الأعمال في الجامعة الغربية، في كندا عام 1922، حيث تعد واحدة من أقدم جامعات تعليم إدارة الأعمال في أمريكا الشمالية وأكثرها رسوخاً. تتمثل مهمة كلية آيفي في تطوير التفكير الاستراتيجي لقادة الأعمال البارزين. كما وتعد كلية آيفي للأعمال ثاني أكبر مصدر للمسائل التجارية في العالم، وأكبر منتج للمسائل التجارية الآسيوية في العالم. و تستخدم هذه المسائل كمواد تعليمية من قبل أفضل كليات الأعمال في جميع أنحاء العالم. في عام 2015، نظمت كلية آيفي لإدارة الأعمال بالتعاون مع مصرف البحرين المركزي برنامج تطوير القيادة في صندوق الأوقاف للبنوك الإسلامية. حيث انضم حوالي 35 من كبار المدراء التنفيذيين من 10 بنوك كبرى إلى برنامج متعدد الوحدات في هونغ كونغ وتورنتو. و في شهر أبريل من عام 2018 ، تم إطلاق برنامج صندوق الوقف لمدة أسبوعين لتأهيل المسؤولين الماليين في تورونتو. تلتها تجربة فريدة لمدة أسبوع في هونغ كونغ لتبادل وجهات النظر والخبرات في عام 2019. وفي فبراير 2020، تم تكليف كلية آيفي لتصميم وتقديم برنامج متخصص من قبل صندوق الوقف لمدة أسبوع في سنغافورة لكبار مسؤولي الامتثال في بنوك البحرين الكبيرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى