سلايدر

منظمة تنمية المرأة لدول التعاون الإسلامي تشارك في منتدى الأسرة السعودي

استمع

أشؤف أبو عريف

 شارك السفير إيهاب فوزي، نائب المديرة التنفيذية لمنظمة تنمية المرأة، في فعاليات منتدى الاسرة لمجلس شؤون لأسرة السعودي الذي عقد بمدينة الرياض أخيراً برعاية وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، رئيس مجلس شؤون الأسرة المهندس أحمد الراجحي.

  تضمنت مداخلة فوزي الحديث عن الأسرة وأهميتها في المجتمع، وأن المرأة هي اساس تربية النشىء في إطار الاسرة وحفظ استقرارها، ومن هنا جاء الاهتمام الدولى بالمرأة. وذكر سيادته أمثلة عديدة لاهتمام منظمة التعاون الإسلامي بالمرأة حيث قدمت خطة عمل الأوباو كخارطة طريق واضحة تهدف لتعزيز مشاركة المرأة في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في دولنا الإسلامية، هذا إلى جانب، إطلاق منظمة تنمية المرأة، وإسهامها في اطار دورتها البرامجية الأولى في حماية الأسرة بشكل عملي من خلال أربعة موضوعات ستسهدف المرأة والفتاة وهي: تعزيز التمكين الاقتصادي للمرأة،والقضاء على كافة أشكال العنف والممارسات الضارة ضد النساء والفتيات، وتعزيز دور المرأة القيادي لمجتمعات أكثر سلمية وشمولاً، وتعزيزدور المرأة في محاربة الفساد.

 كما أكد فوزي على استعداد المنظمة للتعاون مع المملكة العربية السعودية والدول الأعضاء لتنفيذ استراتيجية منظمة التعاون الإسلامي لتمكين الأسرة ومؤسسة الزواج (2020-2025)، وكذلك الاستراتيجيات والسياسات الوطنية الداعمة للأسرة وذلك في إطار الموضوعات المختلفة لدورتها البرامجية الأولى.

 وقد ناقش المنتدى على مدار يومين دور الأسرة في منظومة التنمية المستدامة ورؤية المملكة العربية االسعودية 2030، وأهم قضايا الأسرة المعاصرة وذلك بمشاركة نخبة من القيادات والخبراء والمختصين رفيعي المستوى من مختلف أنحاء العالم والمنظمات الدولية والقيادات الوطنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى