رأىسلايدر

أوربا تشهد تألق الأقصر ومصر تستعيد بريقها السياحى

استمع

بقلم: د. ابراهيم يونس

نائب رئيس اتحاد الجاليات المصرية في اوروبا

ما حدث في مصر بالأمس، وتحديدا خلال احتفاء الاقصر بافتتاح طريق الكباش ، وما ظهرت فيه المدينة الساحرة من جمال وبريق لأركان معالمها السياحية ، قد أكد للعالم ان مصر هي الريادة والأمان والتفوق والتميز على مستوى العالم ..

 فقد تغيرت بالفعل الخريطة السياحية لمصر، واصبحت مصر الاقصر و الأهرامات والمدن الجديدة والساحل والعاصمة الإدارية ، وقناة السويس ووسائل النقل المتطورة والمتاحف والانجازات العظيمة والطرق والانفاق ، والتنشيط السياحي ، والبناء والتشييد ، اصبحت مصر في ازهى وارقى صورها بين الدول المتقدمة والمتفوقة والجاذبة للسياحة عالميا ..

فقد لفتت محافظة الأقصر انظار الجميع اليها حينما قدمت للعالم المتحف المفتوح والعرض العجيب للآثار المصرية التي ابهرت الدنيا ، ويدرسها الطلاب في المدارس والجامعات ويقام لها المؤتمرات والمنتديات الدولية ..

فاليوم تتالق مصر في سماء اوروبا. ويتابع الاوربيون هذا الحدث العالمي بكل اهتمام، عندما نقل عبر وسائل الاعلام ووسائل التواصل الاجتماعي الى العالم اجمع لتعيش الدنيا كلها احتفال وبهجة هذا الحدث العظيم ، وهو إعادة إحياء طريق الكباش الفرعوني بين معبدي الأقصر والكرنك، فكانت الإستعدادات رائعة والتنظيم لها أروع والتغطية الاعلامية كبيرة جدا ..

وقد ثمنت القيادات الاوروبية ماتقدمه مصر السيسي في سنوات قيادته للدولة المصرية ، واكدوا لنا صدقهم وحبهم ودعمهم للقيادة السياسية المصرية حينما وجدناهم يشاهدون بكل اهتمام تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي مساء امس ، لطريق الكباش، و حرص سيادته على التقاط الصور التذكارية مع عدد من الأطفال خلال حضور سيادته حفل افتتاح طريق الكباش بمدينة الاقصر العالمية ..

تابعنا الحفل العظيم وما قدمه السيد وزير الأثار والسياحة د. خالد العناني من معلومات عن طريق الكباش، وعن الآثار التي تحتويها محافظة الأقصر، ومكانتها في قلوب عشاقها في انحاء العالم ..

وهنا في ايطاليا احتفلنا جميعا وعشنا نبض شعب مصر العظيم ، وسعدنا معه بتلك المناسبة الرائعة والجمال والرونق الذي تتجلى فيه مدينة الاقصر الجميلة، المدينة ذات الطابع الخاص ، مدينة الحضارة الفرعونية ومتحف التاريخ المصري العظيم ..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى