سلايدر

“مركز العلوم” منصة ثقافية جديدة تدخل الخدمة فى متحف الطفل

استمع

خسن سعدالله

دشن الدكتور نبيل حلمى رئيس جمعية مصر الجديدة والدكتور محمد الاتربى رئيس مؤسسة بنك مصر ، مساء امس الخميس ، مركز العلوم أول منشأة تعليمية من نوعها في منطقة الشرق الأوسط تقام داخل متحف الطفل بمصر الجديدة .

واكد الدكتور نبيل حلمى فى كلمة الافتتاح ان فكرة انشاء مركز العلوم جاءت ليصبح اضافة قوية للمحتوى التعليمى التفاعلى المقدم داخل متحف الطفل بهدف جعل الاطفال والكبار على حد سواء شغوفيين للتحقيق فى الغاز الحياة من خلال تخصصات العلوم المختلفة ، بالاضافة الى ذلك فان المركز يعمل على دمج المعارف من اجل تجربة مثيرة فى تعليم العلوم والتكنولوجيا والهندسة والفنون والرياضيات .

مشيرا الى ان الرحلة داخل المركز تتجاوز الساعة يتعرف خلالها الاطفال والكبار بعد عدد من الابحاث والتجارب بانه لايوجد كوكب فى الكون يستطيع ان يتحمل البشرية الا الارض ، مما يستوجب الحفاظ عليها والعمل على تخفيف من اثار التغيرات المناخية والاستدامة فى استغلال موارده للحفاظ على ها الكوكب للاجيال القادمة .

مثمنا حجم المجهود الضخم المبذول من كلا الدكتور اسامة عبدالوارث مدير متحف الطفل والدكتورة فاطمة مصطفى نائي مدير متحف الطفل ، وفى مقدمتهم بهجت شاكر مدير عام الجمعية في خروج هذا الصرح للنور .

 من جانبه قال الدكتور محمد الاتربى رئيس مؤسسة بنك مصر إن الهدف الأكبر من مركز العلوم هو إعداد قادة المستقبل، حيث تساعد هذه التجارب الواقعية في التعرف على تحديد قدراتهم وإمكاناتهم في سن مبكرة جد ا ، وذلك بالشراكة مع الجهات المعنية بالدولة .

وقال الدكتور اسامة عبدالوارث ، مدير عام متحف الطفل ان مركز العلوم هو الاول من نوعه فى الشرق الاوسط صديق للبيئة وللاطفال ذ وى الاحتياجات الخاصة حيث روعى عند تصميمه خلق منظومة تيسر لهم التحرك والتعلم بشكل مبسط بما يوفره لهذه الفئة من امتياوات وخدمات تجعل من زيارتهم للمركز رحلة ممتعة

اشار عبدالوارث، أن مركز العلوم تم إنشاءه بدعم كامل من مؤسسة بنك مصر لتنمية المجتمع، بناء عن اطر التفاهم بين جمعية مصر الجديدة ومؤسسة بنك مصر لتنمية المجتمع مثمنا جهود الدكتور محمد الإتربي رئيس مجلس إدارة بنك مصر والدكتور على الصعيدي رئيس مجلس أمناء مؤسسة بنك مصر لحرصهم على تطوير الفكر المجتمعى والارتقاء بجميع الفئات الاجتماعية خاصا الاطفال.والنشء .

شمل حفل افتتاح جولة داخل مركز العلوم للتعرف على اقسامه ومحتواه ، وعزف وغناء مبدع قامت به اوركسترا النور والامل .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى