سلايدر

منحة يابانية لتمويل مستشفى أبو الريش

استمع

نوران عبدالمنعم

قام اليوم سفير اليابان بجمهورية مصر العربية، السيد ماساكي نوكي نيابةً عن الجانب الياباني، ومعالي وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، الدكتورة سحر نصر نيابةً عن الجانب المصري بتبادل الخطابات المتبادلة الخاصة بتغيير الحد الأقصى للمنحة الخاصة بمشروع إنشاء العيادات الخارجية لمستشفى الأطفال التخصصي التابع لجامعة القاهرة (مستشفى أبو الريش)(منحة أهلية أساسية) من قيمة تصل إلى 15,60 مليار ين ياباني إلى قيمة تصل إلى 19,83 مليار ين ياباني (تم التوقيع بالفعل على الخطابات المتبادلة الخاصة بمنحة المشروع في يوم 14 ديسمبر 2015).

وفي الوقت نفسه، تم التوقيع على اتفاقية المنحة بين نائب الممثل الرئيسي لمكتب هيئة التعاون الدولي اليابانية (جايكا) في مصر، السيد أكيهيرو إيواساكي، ومعالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد عبد الغفار.

يهدف هذا المشروع إلى إنشاء مبنى وحدة عيادات خارجية جديد لخدمات الطب الباطني وتزويده بالمعدات ذات الصلة، بالإضافة إلى المرافق الموجودة بالفعل بمستشفى الأطفال بجامعة القاهرة بناءً على طلب الحكومة المصرية. وهذه المرة، تم إضافة مبلغ إضافي إلى قيمة المنحة حيث أنه هناك ضرورة لعمل إنشاءات إضافية من أجل تعزيز السلامة والأمان.

مستشفى الأطفال التخصصي التابع لجامعة القاهرة (أبو الريش) لعب دورًا محوريًا في الرعاية الصحية للأطفال في مصر منذ إنشائه في عام 1982 بمنحة من الحكومة اليابانية. بالإضافة إلى ذلك، شارك المستشفى لفترة طويلة في نقل التقنيات الخاصة برعاية الأطفال بواسطة خبراء تم إرسالهم من اليابان وذلك بغرض تحسين التقنيات الطبية لرعاية الأطفال. ومن خلال هذا المشروع، سيتم إنشاء مبنى وحدة عيادات خارجية جديد، حيث أنه من المتوقع أن يتم حل مشكلة ازدحام المرضى المترددين على العيادات من خلال دمج قسم الطب الباطني المنفصل. كما أنه من المتوقع أن يؤدي استخدام غرف التدريب المنشأة حديثًا إلى تحسين قدرة العاملين في المجال الطبي. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى