سلايدرسياسة

ترامب: بايدن يقود العالم لحرب عالمية ثالثة نووية

فى الشرق الأوسط

استمع

حذر الرئيس الأمريكى الأسبق دونلد ترامب خصمه اللدود بايدن من إنزلاق العالم لحرب عالمية ثالثة نووية فى الشرق الأوسط وأن الخطر الحقيقي ليس الاحتباس الحراري للولايات المتحدة في عهد بايدن، لأنه لا يعرف حتى ما هو السلاح النووي باعتباره كبير مفاوضينا

نيويورك، 10 نوفمبر/تشرين الثاني. /تاس/. قال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب إن الرئيس الأمريكي جو بايدن يمكن أن يقود العالم إلى الحرب العالمية الثالثة والصراع النووي بأفعاله، إن التهديد الأهم الذي يواجه العالم اليوم ليس الاحتباس الحراري، بل التهديد “النووي”.

وفي مقابلة مع شركة التلفزيون الإسبانية Univision، قال السياسي إن “العالم كله في حالة من الفوضى”، في حين أن الولايات المتحدة خلال إدارته “لم تكن لديها مشاكل” ولم تكن هناك حروب.

“لقد قمنا ببعض العمل والآن أصبح كل شيء فظيعًا. سينتهي بك الأمر في حرب عالمية. لدينا زعيم غير كفء للولايات المتحدة. إنه لا يستطيع، لا يستطيع النزول من المسرح. إنه يستطيع”. “لا يجد الدرج. لا يستطيع وضع جملتين معًا. لا يستطيع التحدث. وهذا الرجل يتعامل مع [الرئيس الروسي فلاديمير] بوتين والرئيس [الصيني] شي [جين بينغ] وكل هؤلاء الأشخاص الذين ربما لن يفعلوا ذلك قال ترامب: “يقولون إنهم يحبوننا”.

وبحسب السياسي فإن التهديد الأكبر للولايات المتحدة والعالم هو “الأسلحة النووية”. وفي الوقت نفسه، فإن بايدن “لا يعرف حتى ما هو السلاح النووي بصفته كبير مفاوضينا”. “قد ينتهي بك الأمر إلى الحرب العالمية الثالثة. <…>. عندما أسمع هؤلاء الناس يتحدثون عن البيئة وعلى مدى 300 عام، سترتفع مستويات المحيطات بنسبة 1/100 من البوصة. وهذا تهديد كبير. وأضاف الرئيس السابق “إنه ليس تهديدا. التهديد ليس الاحتباس الحراري. إنه الاحتباس الحراري”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى