سياسة

الحاكم العام بكندا تتسلم أوراق اعتماد سفيرة خادم الحرمين الشريفين

استمع

حذامى محجوب

أوتاوا – استقبلت الحاكم العام لكندا السدة ماري سيمون ثمانية رؤساء بعثات دبلوماسية جدد لدى كندا من بينهم الأستاذة آمال بنت يحيى المعلمي سفيرة المملكة العربية السعودية وهي سفيرة فوق العادة ومفوضا ساميا لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز.

كان حضورها متميزا في موكب تسليم اوراق الاعتماد لما توليه كندا من حرص كبير على حقوق النساء.

* نبذة!

تعهدت سعادة السفيرة على السعي الى بذل كافة الجهود لخدمة مصالح المملكة العربية السعودية ومواطنيها وتعزيز علاقاتها الاستراتيجية مع كندا.

السفيرة آمال بنت يحيى المعلمي سبق ان شغلت سفيرة للمملكة العربية السعودية في النرويج منذ 2020 وحققت نجاحات، وهي ثاني امرأة تتولى منصب سفيرة في تاريخ المملكة بعد ريما بنت بندر سفيرة خادم الحرمين الشريفين في واشنطن.

وشغلت المعلمي سابقاً منصب مدير عام المنظمات والتعاون الدولي في هيئة حقوق الإنسان السعودية، وهي مساعدة الأمين العام لشؤون المرأة في مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني، كما أنها مدربة معتمدة من الأكاديمية الدولية للتدريب والتنمية في كندا، ومدربة مدربين في منظمة اليونيسكو لبرنامج الحوار من أجل السلام، ومدربة مدربين في منظمة الكشافة العالمية لبرنامج رسل السلام، كما أنها حاصلة على زمالة مركز الدراسات الإسلامية بجامعة أوكسفورد في بريطانيا.

“كل التوفيق وكل النجاح لسعادة سفيرة خادم الحرمين الشريفين بكندا وتعتبر هذا التعيين انجازا ونجاحا ينضاف الى ما تحققه المرأة السعودية من نجاحات كل يوم على الصعيدين الإقليمي والدولي في ظل حكم الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الامير محمد بن سلمان.”..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى