سلايدر

رئيس البرلمان العربي يلتقي رئيس برلمان عموم إفريقيا  

استمع

رئيس البرلمان العربي يلتقي رئيس برلمان عموم إفريقيا

مهند أبو عريف

التقى معالي السيد “احمد بن محمد الجروان” رئيس البرلمان العربي بمعالي السيد “روجي نكودو دانغ” رئيس برلمان عموم افريقيا وذلك عشية انعقاد المؤتمر الاول لرؤساء المجالس والبرلمانات العربية في القاهرة يومي 24 و25 فبراير بمقر الجامعة العربية بالقاهرة بجمهورية مصر العربية.

وكان اللقاء مناسبة لاستعراض اوجه التعاون بين البرلمانين وتنسيق المواقف حول القضايا التي تهم الأمة العربية وإفريقيا .

وفي هذا السياق شدد الجروان على أن البرلمان العربي يثمن عاليا الموقف الإفريقي المتضامن مع عدالة القضية الفلسطينية ،وحق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة على ترابه الوطني وعاصمتها القدس الشريف كما تنص على ذلك قرارات الشرعية الدولية.

كما جدد رئيس البرلمان العربي التضامن العربي المستمر مع القارة الإفريقية والذي يجد في القمة العربية الإفريقية أحسن تعبير له ، مشددا على أن العلاقات العربية الافريقية تقوم على التضامن والتكامل بحكم القواسم المشتركة .

واكد الجروان لرئيس برلمان عموم افريقيا حرص البرلمان العربي على تطوير مذكرة التفاهم التي وقعها مع برلمان عموم إفريقيا في 2013م، وتوسيع مجالات التعاون وتأطيره من خلال العمل على تشكيل لجنتي صداقة في كل من البرلمانين.

وأكد معالي روجي نكودو دانغ عن الاستعداد التام لبرلمان عموم افريقيا على دعم علاقاته مع البرلمان العربي والبناء على ما تم تحقيقه حتى الآن ، والذي توج بمذكرة التفاهم بين البرلمانين ، ووجه الدعوة لرئيس البرلمان العربي لحضور الدورة القادمة لبرلمان عموم إفريقيا .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى