سلايدر

” كتبنا ” تنظم معرضها الاول للكتاب في مكتبة مصر الجديدة

استمع

أشرف أبو عريف

تشهد مكتبة مصر الجديدة 12 ظهر اليوم الخميس ،افتتاح معرض للكتاب يضم باقة منتقاه بعناية تشمل كافة روافد الثقافة والعلوم المختلفة ، وذلك بالتعاون مع دار نشر كتبنا التى تقيم معرضها للمرة الاولى داخل مكتبة مصر الجديدة والذى يمتد الى 10 ايام داخل حديقة المكتبة .

الدكتور نبيل حلمى ، رئيس مجلس ادارة جمعية مصر الجديدة قال ان المعرض يهدف إلى التركيز على الجوانب التثقيفية والمعرفية والترفيهية المفيدة لجميع فئات المجتمع، والتعريف بالمكتبة، وإبراز دورها في خدمة المجتمع وتعزيز ثقافة القراءة والاطلاع ، حيث يشتمل المعرض على العديد من الأنشطة والفعاليات الثقافية ، بالإضافة إلى استقباله الزيارات المدرسية.

كما اكد حلمى ان المعرض الذي سوف يقام سنويا في شهر نوفمبر من كل عام ، يهدف إلى الترويج لثقافة القراءة وإثراء الحراك الثقافى والمعرفى لدى جموع الشعب المصرى . مشيرا الى ان المعرض يستقبل زواره من الساعة 12 ظهرا حتى 8 مساءا حتى يوم 28 نوفمبر الجارى .

يذكر ان كتبنا ومنذ انشاءها في 2015 ، اطلقت
١٤٠٠ كتاب إلكتروني عبر موقع وتطبيق
كتبنا، كما اطلقت ١٢٠٠ كتاب مطبوع، وشاركت لمدة ست سنوات متتالية في معرض القاهرة
الدولي للكتاب بنجاح ، وحاز مؤلفى الكتب على تكريمات وجوائز إقليمية وعالمية. كما دعمت مئات المبدعين من الكتاب، والمؤلفين، والفنانين، والأكاديميين في نشر أعمالهم بسهولة، والوصول إلى شرائح واسعة من القراء، عبر وسائط مختلفة؛ إلكترونية، ومطبوعة، وصوتية.

كانت جمعية مصر الجديدة قد احتفلت هذا الشهر باليوبيل الماسى ومرور 75 عام على انشاء مكتبة مصر الجديدة والذى وضع حجر أساسها الملك فاروق عام 1945 وبدأت مسيرتها 20 نوفمبر عام 1946 باسم مكتبة الأميرة فريال، الابنة الصغرى للملك فاروق، التي أنشأتها وراعتها.

وفي عام 1984 تم تنفيذ مشروع لإعادة تأهيلها وتجديدها وافتتحت مرة أخرى أمام روادها، وبلغ عدد الكتب عند الافتتاح في عام 1984، عشرة آلاف كتاب باللغة العربية والإنجليزية والفرنسية، وتم إنشاء نادى السينما عام 1986 م، بدء ميكنة أعمال المكتبة عام 1990م، وفى عام 1996 تم توسيع مسرح المكتبة وإنشاء مبنى جديد لمكتبة الطفل، وتم إنشاء مركز الكمبيوتر عام 1997 م، وإنشاء المقهى الثقافى 1998م، وقاعات الأنشطة عام 2003، ومركز للغات عام 2003.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى