سلايدرسياسة

الرئيس إلهام علييف “يُخلد” انتصارات أذربيجان على أرمينيا بوضع حجر الأساس لعدة مشروعات خدمية فى الأراضى المحررة

استمع

تقرير: أشرف أبو عريف

استمرار لإحتفالات أذربيجان فى الذكرى الأولى لتحرير البلاد من نير الإستعمار الأرمينى، شارك الرئيس إلهام علييف في الرابع من الشهر الجارى فى حفل وضع حجر الاساس لمدرسة متوسطة وثانوية باسم مهدي مهديزاده في مدينة جبرائيل المحررة من الاحتلال الارميني.

وتبلغ سعة المدرسة 960 تلميذ وستحل مكان المدرسة القديمة ابنة 145 عام بجانب تخطيط انشاء 3 مدارس متوسطة وثانية جديدة اخرى بمدينة جبرائيل.

ومن الجدير بالذكر أن المدرسة المدمرة كانت مبنية عام 1876م.

* .. ومستشفى مركزى

كما قام الرئيس إلهام علييف بوضع حجر الاساس لمستشفى مركزي في جبرائيل المحررة من الاحتلال الارميني..جاء ذلك عبر احتفالية بهذه المناسبة.

وتقع المستشفى المركزية الجديدة تقع – وفقا لخطة عاصمة المحافظة جبرائيل الرئيسة- في جنوب المدينة. وتبلغ مساحتها 2.6 هيكتارين وبسعة 150 سرير.

* .. وحى سكنى كبير

وفى نفس السياق، شارك رئيس جمهورية أذربيجان إلهام علييف في الرابع من اكتوبر الجاري في حفل وضع حجر الاساس لحي سكني كثير الشقق اول في مدينة جبرائيل المحررة من الاحتلال الارميني.

وبحسب أذرتاج، أحيط الرئيس علييف علما بأن الحي السكني الجديد يستغرق مساحة 5ر10 هيكتارات وستبنى فيه اولا 5 مبان في المرحلة الاولى لاسكان نحو 200 عائلة او 654 ساكن ويتضمن الحي مبان سكنية ذات 4 و5 و6 طوابق بجانب سائر المباني الاضافية والخدمية والادارية.

ومن المعلوم أن محافظة جبرائيل كان يقطنها قبل الاحتلال الارميني 52 الف نسمة وقد بلغ عددهم 82 الف نسمة الحين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى