سياسة

تزامنًا مع الاحتفال بالعيد الوطني 48.. علم سلطنة عُمان يرفرف فوق أعلى قمم جبال الفلبين             

استمع

مهند أبو عريف

* الرياضي العماني الهدابي: من لا يُحب صعود الجبال يعش أبَــدَ الدهــر بيــن الحــفر

تزامنًا مع الاحتفال بالعيد الوطني 48 ارتفع علم سلطنة عمان خفاقا فوق أعلى قمم جبال الفلبين. فإرادة الإنسان العماني الطموح لا تتوقف يومًا عند حد معين، فأخذ يمارس هواياته بكل جدٍ ومثابرة، مرددا  أبيات قصيدة “إرادة الحياة” للشاعر أبو القاسم الشابي، ومتمسكًا بالبيت الذي يقول : ومن لا يُحب صعود الجبال يعش أبَــدَ الدهــر بيــن الحــفرْ.

أنشد  الرياضي العماني خميس بن حمد الهدابي أبيات القصيدة  بعد أن رفع علم السلطنة فوق  جبل ( لات باك ) الذي يتجاوز ارتفاعه 1332 مترًا، ويمثل أعلى قمة جبل في شمال الفلبين .

الهدابي  من ولاية المصنعة، ويعمل في البحرية السلطانية العمانية وعمره 25 عامًا، وينتسب لفريق البواسل للرياضات  الجبلية، وهو من هواة رياضة (الهايكنج) المُمتعة -على حد تعبيره- والتي تحتاج للياقة بدنية عالية.

قال: رغم مشقة الصعود وطول المسافة المقدرة تقريبا بـنحو 35 كيلومترًا، إلا أنني أردت بالعزيمة والإصرار أن أُثبّت علم بلادي في أعلى قمة الجبل، وذلك احتفاءً بالعيد الوطني ، وقد قطعت المسافة في حدود 9 ساعات كاملة سيرا على الأقدام.

أشار إلى أن قمم جبال الايفرست وكليمنجارو، هي أحد طموحاته في المستقبل القريب، ليواصل مشوار هوايته رفع علم السلطنة في أعلى قمم الجبال محققًا رقمًا جديدًا يضاف للسلطنة وأبنائها المتميزين، خصوصًا وأن رياضة المشي الجبلية تجد الكثير من المتابعة والاهتمام من دول العالم، ولديها مُتسابقون يحاولون تحقيق إنجازات لهم ولبلدانهم.

وعن الإنجازات السابقة التي حققها أوضح: على الصعيد  الوطني العماني  صعدت الكثير من قمم  جبال السلطنة ، وخضت مسارات جبلية متنوعة التضاريس. وعن انجازاته على المستوى الخارجي، كانت حتي أعلى قمة جبل في دولة الإمارات (جبل جيس) في إماراة رأس الخيمة، وكذلك صعود أعلى قمة جبل في السعودية جبل (السوده) في منطقة أبها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى