سلايدر

“مكرم” تلتقي بالمتفوقين بالجامعات المصرية المشاركين في المؤتمر الوطني الاول لعلماء وخبراء مصر بالخارج

استمع

4048f885-5c45-4c53-a381-fe0552bd6527

أشرف أبو عريف

التقت صباح اليوم السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، بجامعة القاهرة عددا من الطلاب المتفوقين بالجامعات المصرية المقرر مشاركتهم بالمؤتمر الوطنيّ الأول للعلماء والخبراء المصريين بالخارج، والمرشحين من قبل الجامعات، في إطار بروتوكول التعاون الموقع بين الوزارة وجامعة القاهرة .

واستهلت الوزيرة اللقاء بالتعبير عن سعادتها بتواجدها بجامعة القاهرة، وتحدثت عن أهمية حضور هولاء الطلاب لمؤتمر العلماء والخبراء المصريين فى الخارج المقام فى الفترة من 14 و15 ديسمبر المقبل بمدينة الغردقة، موضحة أن ذلك يأتى فى إطار خلق جسر من التواصل بين الكوادر المصرية بالخارج وطلاب الجامعات بالداخل، مؤكده أنه من المقرر أن يكون الطلاب هم فريق العمل المصاحب للعلماء والخبراء بالمؤتمر، ليمثل لهم المؤتمر فرصة حقيقية للاستفادة من خبرات وتجارب هولاء العلماء.

وأكدت الوزيرة أن المؤتمر سيضم ورش عمل في مختلف التخصصات ، بهدف منح فرصة أكبر لضم هؤلاء الطلاب المتفوقين بهذه الورش، مشيرة أنه من المقرر أيضا تدشين كيان يربط علمائنا وخبرائنا بالخارج بشباب الباحثين والطلاب المتفوقين فى الداخل، لمتابعة تنفيذ كافة التوصيات التى ستنتج عن المؤتمرات الوطنية .

ومن ناحيته أشار الدكتور محمد الخشت نائب رئيس جامعة القاهرة لشئون الطلاب إلى أهمية المؤتمر، قائلا أننا فى حاجة ماسة لتبادل الخبرات وتحقيق ما اسماه بـ”تداول الأدمغة”، مابين العلماء والخبراء بالخارج و الباحثين والمتفوقين بالداخل.

ومن جهتهم، أعرب الطلاب المتفوقين عن سعادتهم للمشاركة بالمؤتمر الوطني للإستفادة من خبرات وتجارب العلماء والخبراء المصريين بالخارج، مؤكدين أن الشباب المصري يستطيع إحداث تغيير حقيقي للوطن، ولا تنقصهم إلا سبل التنفيذ والتمويل.

3c60b729-4b36-49d6-a177-56da704bdf1e

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى