إقتصاد

Gulf Food أم “الخليج للأغذية.. من الجانى ومن المجنى عليه؟!

استمع

images (3)

تعليق: مهند أبو عريف

عفوا.. ومعذرة “لغتنا الجميلة” بعدما أضحى أهلك يستحون من ذكرك  والتحدث بكى واستخدامهم للغات العجم لادعاء التحضر والترفع عليكى. ولم يدرك العرب أنهم أساءوا إليكى بتخلفهم فى شتى مناحى الحياة كالفيزياء والكيمياء والأحياء والفلسفة وغيرهم من العلوم. هذا بعدما “أنار” قدماء العرب الشرق الأقصى والغرب باكتشفاتهم واختراعاتهم العلمية، فحولوا عصور “الظلام”  فى أوربا إلى “نهضة”.. وعليه، بات ما يفوق ال ١٠٠٠٠ كلمة عربية فى اللغة الانجليزية مثل كلمة “orange/ alkohol/ almans/ magazine/ matress/ chemy.. إلخ”.

بالطبع.. أنا لا ألوم قطر عربى ما، ولكن جميع مايسمى بالاقطار العربية وخلع وانسلاخ أهلها من هويتهم، فأضحوا عراة القومية العربية باستثناء قلة.. فمتى يبزغ فجر ابن حيان والخوارزمى وغيرهم من جديد؟!

لذا.. من الجانى، ومن المجنى عليه؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!

على أية حال، أفادت الملحقية الاعلامية لسلطنة عمان بالقاهرة أن سلطنة عمان تشارك في معرض الخليج للأغذية ” جلفود ” 2015 والذي يقام بمركز دبي التجاري العالمي في دولة الإمارات العربية المتحدة ويستمر حتى 12 فبراير . 

يعد المعرض الذي تشارك فيه أكثر من 4800 شركة من شركات الأغذية العالمية ويقام على مساحات عرض تمتد على 127 ألف متر مربع أكبر معرض تجاري سنوي لقطاع الأغذية والضيافة في العالم. 
يحتضن جناح السلطنة في قاعة الشيخ راشد تحت مظلته عدد من الشركات العمانية في قطاع صناعة المواد الغذائية وشهد في يومه الأول إقبالاً واسعا من قبل الزوّار وأصحاب الأعمال على المنتجات العمانية التي كانت في الموعد واستطاعت جودتها العالية أن تلفت الأنظار وتؤكد المكانة المرموقة التي وصلت إليها. 
تشارك في جناح المؤسسة العامة للمناطق الصناعية مجموعة من الشركات المتخصصة في قطاع صناعة الأغذية أبرزها شركة أريج للزيوت النباتية ومصنع الألبان الحديثة وشركة أعلاف ظفار والشركة العمانية للزيوت النباتية ومشتقاتها والمصنع العماني للمواد الغذائية “المدهش” وشركة دواجن ظفار وشركة نزوى للصناعات الغذائية  وشركة صلالة للمعكرونة وشركة المدى للأغذية. 
تأتي مشاركة المؤسسة في معرض جلفود 2015 تواصلاً للأنشطة المتعددة التي تقوم بها الحملة الوطنية لترويج المنتجات العمانية في هذين الأسبوعين بمناسبة يوم الصناعة العمانية وعلى المستويين المحلي والإقليمي وتهدف من خلالها إلى التعريف بالمنتجات العمانية خارج حدود السلطنة وإيجاد منافذ جديدة ومستهلكين من شرائح مختلفة. 
يذكر أن جلفود 2015 يستضيف رؤساء دول وحكومات ووزراء ومسئولين حكوميين رفيعي المستوى وقادة عالميين كبار وخبراء تجاريين من القطاع الخاص ضمن فعاليات جلفود للقادة التي تشتمل على مؤتمرات مهمّة تتناول عدداً من المجالات المرتبطة بالقطاع الغذائي وتُسهم في صياغة ملامحها كما يستضيف قمة الأمن الغذائي العالمي التي أصبحت واحدة من أهمّ المنابر العالمية المختصة بتناول الخطط والسياسات الدولية المتعلقة بأمن الغذاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى