سلايدر

عُمان تدعم الجهود الدولية لمحاربة آفة العنف والإرهاب

استمع

 

 

أشرف أبو عريف

 

يتواصل صدور ردود فعل مهمة من سلطنة عمان علي تصاعد حدة موجة الإرهاب العالمي التي امتدت لتشمل العديد من الدول. في هذا الاطار  تتعدد  صور  المشاركات العمانية لشعوب العالم في مواجهتها للإرهاب. وقد أدانت السلطنة بشدة التفجير الإرهابي الذي وقع في باكستان وأسفر عن مقتل وإصابة العشرات من الأبرياء.

وأكد البيان الصادر عن وزارة الخارجية العمانية  تضامن السلطنة مع كافة الجهود الدولية لمحاربة آفة العنف والإرهاب. وعبر البيان عن صادق المواساة لأسر الضحايا ولباكستان حكومة وشعبًا والدعاء للجرحى والمصابين بالشفاء العاجل.

وعلي مدار الأسابيع  الماضية  تعددت  صور  المشاركات العمانية . فقد  أدانت   السلطنة وبشدة حوادث الإرهاب والعنف في سوريا  والعراق وتركيا . وأكدت السلطنة في بيان صادر عن وزارة الخارجية تضامنها مع بريطانيا  في اتخاذ كافة الإجراءات الممكنة لحماية أمنها الوطني واتخاذ كافة التدابير اللازمة لمنع تكرار الهجمات الإجرامية  التي وقعت  في المملكة المتحدة   .

إن هذه  المواقف  ليست ردود فعل تجاه الأحداث والمستجدات الراهنة ،  إنما بادرت السلطنة بطرحها مبكرا منذ سنوات بعيدة ، ويتم اليوم تجديد   التأكيد عليها .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى