سلايدر

عالم اقتصاد مصري: السلطان قابوس اسم له تقدير عال في الوطن العربي

استمع

 

مهند أبو عريف

عبر عالم الاقتصاد المصري الدكتور جلال أمين عن سعادته الغامرة لنيله شرف الفوز بجائزة السلطان قابوس لقيمتها الأدبية والمادية وباقترانها باسم السلطان قابوس وهو اسم له تقدير عالٍ في الوطن العربي، معتبرا الجائزة محطة مهمة في حياته، وقال أمين: إن هذه زيارته الأولى للسلطنة وهي زيارة سعيدة لأنها جاءت تكريما لمنجزه في مجال علم الاقتصاد.

وأضاف أمين: سأبقى ممتنا كثيرا لهذه الجائزة ولهذا البلد، والجوائز دائما تأتي لتكرم المنجز الفكري، ولا يكرم المنجز الفكري إلا من يشعر بقيمته وأهميته، وهذا دافع كبير لبذل المزيد من الجهد والكثير من العطاء والتفاني في العمل.

جاء ذلك بمناسبة احتفال سلطنة عُمان بتكريم الفائزين بجائزة السلطان قابوس التقديرية للثقافة والفنون والآداب في دورتها السادسة التي فاز بها الدكتور جلال آمين عن مجمل أعماله في مجال الدراسات الاقتصادية، والدكتور السعودي سعد البازعي عن مجمل أعماله في مجال النقد الأدبي.

وشهدت نهاية حفل التكريم الإعلان عن مجالات الجائزة في الدورة القادمة (السابعة) والمخصصة للعمانيين فقط، وحددت مجالات الجائزة فيها لتكون حول دراسات التراث الثقافي غير المادي عن مجال الثقافة، والأفلام القصيرة عن مجال الفنون، والشعر الشعبي عن مجال الآداب.

حضر حفل التكريم خالد بن هلال البوسعيدي وزير ديوان البلاط السلطاني رئيس مجلس أمناء الجائزة، كما حضره عدد من رؤساء البعثات الدبلوماسية في السلطنة وجمع من المثقفين ورجال الإعلام من داخل السلطنة وخارجها.

الجير بالذكر أن جائزة السلطان قابوس للثقافة والفنون والآداب، تعد أرفع الفعاليات الثقافية التي تحرص سلطنة عُمان على تنظيمها بشكل سنوي، بحيث تكون تقديرية في عام؛ يتنافس فيها العُمانيون إلى جانب إخوانهم العرب، وفي عام آخر للعُمانيين فقط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى