سياسة

بدء عودة حجاج الجمعيات الأهلية اليوم وحتى 30 سبتمبر

استمع

2016-636096548161554566-155

بدأ تدفق الحجيج أمس إلى المدينة المنورة وذلك بعد الانتهاء من أداء مناسك الحج ، خاصة الذين لم يزوروا المسجد النبوى ، لتنطلق بذلك أعمال موسم ما بعد الحج فى المدينة المنورة التى تستمر شهرا.

وحذر إمام الحرم المكي الشيخ خالد الغامدى خلال خطبة الجمعة أمس ـ من مخططات تدار لاضعاف الأمة الاسلامية، وقال إن نجاح المملكة العربية السعودية فى إدارة حج هذا العام هورسالة للحاقدين ولمن يريدون إضعاف العالم الاسلامى وتمزيقه، ووجه الشكر للقائمين على أمور المملكة ودعا للمسلمين فى فلسطين وسوريا والعراق واليمن
وأشاد إمام المسجد النبوي بتضافر كل الجهود من أجل خدمة الحجاج الأمر الذى أدى إلى خروج الحج بشكل حضاري منظم دون حدوث أى عوائق.
من ناحية أخرى تتابع غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى وصول أول أفواج حجاج الجمعيات الأهلية إلى أرض الوطن اليوم ويتضمن 455 حاجا من محافظتى بورسعيد والمنوفية على أن تتوالى عودة الحجاج حتى 30 سبتمبر الجارى ، موعد وصول آخر أفواج حجاج الجمعيات الأهلية.
وعقد محمد عثمان رئيس بعثة حج الجمعيات اجتماعا موسعا مع أعضاء البعثة لبحث الترتيبات النهائية لبدء مغادرة الحجيج .
ومع وصول أول فوج من الحجاج العائدين برا تواصل هيئة السلامة البحرية برئاسة اللواء خالد زهران رئيس الهيئة عمليات التفتيش المفاجئ على عبارات الركاب التابعة لشركة الجسر العربى بميناء نويبع للتأكد من سلامتها وصلاحيتها للإبحار، على ان تنتقل الى ميناء سفاجا لمراجعة إجراءات الأمن والسلامة على عبارات الركاب المخصصة لعودة عمالة خدمة الحجاج.
ومن جانبه أعلن الدكتور على حجازى مساعد وزير الصحة والسكان ورئيس البعثة الطبية للحج، استقبال عيادات البعثة 62 ألفا و845 حالة مرضية، حتى صباح أمس، حيث تم الكشف عليها وصرف العلاج اللازم، من بينها 60 الفا و785 حالة بمكة، و2061 فى المدينة المنورة، بينما دخلت 346 حالة المستشفيات السعودية، بينما غادرت 320 حالة بعد تمام شفائها، ومازالت 26 حالة تتلقى العلاج وتحت الملاحظة.
واوضح «حجازي» انه تم إجراء غسيل كلوى لـ34 حالة، من بينهم 32 بمستشفيات مكة المكرمة، وحالتان بالمدينة المنورة، بينما تم تسجيل 41 وفاة حتى الآن ، وجميعها وفيات طبيعية وليست بسبب اى امراض معدية اوتزاحم اوتدافع.

  • المصدر:الاهرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى