ثقافةسلايدر

“مميش وسيمنس” يبحثان إنشاء مركز تدريب للعمالة المصرية بالمنطقة الإقتصادية

استمع

ناهد طاهر

التقي رئيس هيئة قناة السويس ورئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس الفريق مهاب مميش وفدا من شركة سيمنس بمبنى الإرشاد في الإسماعيلية لمناقشة أعمال اللجنة المشتركة بين الهيئة الاقتصادية وسيمنس بشأن إنشاء مركز تدريب فني للعمالة المصرية بمشروعات المنطقة الاقتصادية.
وأشار رئيس الهيئة الاقتصادية أن اللجنة المشتركة بين الطرفين تعمل على دراسة إنشاء مركز تدريب في بورسعيد والإسماعيلية على غرار ماتم الاتفاق عليه في إنشاء مركز بالعين السخنة.

وضم الوفد المهندس عماد غالي الرئيس التنفيذي لسيمنس مصر وتوماس لويبنر مدير قطاع التعلم بسيمنس العالمية وتورستن إندا نائب الرئيس لقطاع العلاقات الحكومية ود.فيلفريد فينهولد مدير إدارة تطوير الأعمال، حيث أكد الفريق مميش على جدية الهيئة الاقتصادية واهتمامها بتوفير فرص عمل للشباب وكذلك تدريبهم وتأهيلهم لسوق العمل، خاصة في مشروعات المنطقة والموانئ التابعة.

وقال الفريق أن الهيئة تولي اهتماما بضرورة وجود مركز للتدريب الفني وبأحدث التقنيات العالمية في منطقة العين السخنة لدعم المشروعات المتواجدة بعمالة ماهرة ومدربة على أعلى المستويات، لخدمة المستثمرين في قطاعات عدة.

وأكد الفريق مميش أن الشراكة مع سيمنس العالمية شهادة نجاح للمنطقة الاقتصادية، خاصة أن سيمنس لها استثماراتها ومشروعاتها في مصر الضخمة والتي تؤكد على عمق العلاقات الوثيقة بين مصر وألمانيا خاصة في مجال التدريب المهني.

وقد قام الوفد بجولة بحرية بقناة السويس الجديدة وزيارة أنفاق الاسماعيلية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى