سلايدر

اللجنة الوزارية تفصل فى 90% من منازعات الاستثمار

استمع

 

أشرف أبو عريف

اجتمعت أمس اللجنة الوزارية لفض منازعات الاستثمار ، برئاسة المستشار حسام عبد الرحيم وزير العدل ، وعضوية وزراء الاستثمار ، والتنمية المحلية، والتجارة والصناعة ، والمالية .

وقد عرضت على اللجنة فى جلستها 37منازعة استثمارية وقد فصلت فى 33 منازعة ، وتم إرجاء 4 منازعات لحين عرضها على الأمانة الفنية لإعادة بحثها والبت فيها .

والجدير بالذكر أن هذه الجلسة رقم 35 للجنة ، و ان اللجنة تجتمع مرتين كل شهر ، ويعرض عليها مايتجاوز ثلاثين منازعة في كل جلسة ، كما أن قرارات اللجنة مُلزمة للجهات الإدارية فى الدولة ولا يجوز الطعن عليها وواجبة التنفيذ فورًا ، وذلك بعد اعتمادها من مجلس الوزراء، ولكن يجوز الطعن عليها من قبل المستثمرين .

وقد جاء أهمية دور هذه اللجنة فى أنها تساهم فى تحقيق هدف الدولة فى توطين الاستثمار داخل مصر ، واحتواء الآثار السلبية لعدم الفصل فى منازعات المستثمرين ، كما انها تحد من من المخاطر التى تنجم من لجوء المستثمرين إلى التحكيم الدولى مستقبلا .

يأتي ذلك تفعيلا لسياسة وزارة العدل فى حتمية إنهاء كافة منازعات الاستثمار المعروضة على اللجنة في أقرب وقت ممكن ، إنفاذا لقانون الاستثمار الجديد رقم 72 لسنة 2017 .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى