ثقافةسلايدر

دراجليت تعرض شيفرتها المصدريّة القياسيّة في القطاع لمنصة صرف وتبادل العملات المشفّرة والطرح العام الأولي للعملات الرقمية للبيع إلى الجمهور

استمع

 

 

أشرف أبو عريف

[ ايتوس واير ] = تقوم “دراجليت” المحدودة، وهي شركة رائدة في مجال تطوير تقنيّة التعاملات الرقمية “بلوك تشاين”، بعرض شيفرتها المصدريّة المسجلة الملكيّة لمنصة صرف وتبادل العملات المشفّرة والطرح العام الأوليّ للعملات الرقمية للشراء المباشر. يساهم هذا الأمر بجعل “دراجليت” أوّل شركة لتطوير عملية تحويل العملات تطرح شيفرتها المصدريّة للبيع لمنصات صرف العملات المشفّرة أو الشركات التي تطلق عمليات الإكتتاب العام الأولي للعملات الرقمية. ويقوم المنافسون في هذا القطاع بإخفاء شيفراتهم المصدريّة عن العملاء.

وقال بيتر كولشميدت، المدير العام لشركة “دراجليت”، في معرض تعليقه على الأمر: “شعرنا بتوافر الكثر من المخططات غير الموثوقة في السوق. إذ لم يقدّم أيّ منها مستوى من الأمن وقابليّة التوسّع على نطاق المؤسّسات بقدر المخططات التي نقدمها إلى عملائنا. ومن خلال إتاحة مخططنا الخاص بتبادل العملات للبيع، سنتمكن من الوصول إلى شريحة أوسع من الجمهور وإنشاء معيار في القطاع للبرمجيّات التي تقوم عليها عمليات تبادل العملات المشفرة والإكتتاب العام الأوليّ للعملات الرقميّة”.

تجدر الإشارة إلى أن الشيفرة المصدريّة لتبادل  العملات المشفّرة والإكتتاب العام الأوليّ للعملات الرقميّة من “دراجليت” متوافرة للشراء عبر الموقع الإلكتروني الخاصّ بشركة “دراجليت” بنسخة أوليّة سابقة للإطلاق منذ شهر أبريل الماضي. وكان اهتمام وردّ فعل العملاء السابقين إيجابيّاً، مما يشير إلى اهتمام كبير بالشيفرة المصدريّة للشراء.

بنية تبادل العملات المشفّرة من “دراجليت”

وتمّ تصميم البرمجيّة الرائدة في القطاع لتبادل العملات والإصدار العام الأوّلي للعملات الرقميّة من أجل ضمان السرعة، والأمان، وسهولة الاستخدام الشامل. وتسمح البنية المرنة لبرمجيّة “دراجليت” للعملاء بإنشاء تطبيقاتهم الخاصّة على الشيفرة الحاليّة. وبالفعل، تقوم الشيفرة المصدريّة نفسها بتشغيل كلّ من عمليات تبادل العملات المشفرة ذات العلامة البيضاء والاكتتابات الرقميّة لعمليات الطرح الأولي العام للعملات الرقميّة مع تعديلات محدودة. ويُمكن تكييف الخصائص والوظائف بناء على رغبة المستخدم.

ويتمّ إنشاء هيكلية الشيفرة ضمن خمس وحدات مختلفة. وتكون كلّ وحدة منها مستقلّة عن الأخرى، لكنّ كافة الوحدات تتواصل الواحدة مع الأخرى. وبالإضافة إلى هذه الوحدات الأساسيّة الخمس، أصبح بإمكان العملاء الذين يشترون الشيفرة المصدريّة إضافة خصائصهم وخدماتهم الخاصّة أيضاً. وفي المستقبل القريب، ستقدّم “دراجليت” خدمات إضافيّة اختياريّة تسمح للعملاء بشراء خصائص إضافيّة حسب الحاجة.

خلق معيار للقطاع

تهدف “دراجليت” إلى خلق معيار جديد للقطاع في مجال تبادل العملات المشفرة. و يتمحور نموذج الأعمال الجديد ليس حول بيع برمجيّات من الطراز العالمي فحسب، بل أيضاً حول تأمين المجموعة اللازمة من التدريب، والمواصفات، والتراخيص، وخدمات الدعم، الضرورية من أجل إتاحة إمكانية اعتمادها في كامل أنحاء القطاع. وتساهم هذه المبادرة الجديدة بجعل “دراجليت” رائداً عالميّاً في مجال ابتكار، وتشغيل، وتدريب، ودعم التبادل العالمي للعملات المشفرة.

ونتيجةً لذلك، أصبح حاليّاً بإمكان عملاء “دراجليت” أن يتوقعوا حلّاً شاملاً لتنفيذ طريقة جديدة لتبادل العملات المشفرة أو للطرح العام الأوّلي للعملات الرقميّة. وتشكّل هواجس الشركات مثل المحاسبة/ الامتثال، والاعتماد التقني للبرمجيّات/ التجهيزات، والتدريب على إدارة عملية تبادل العملات، جزءاً من الحزمة الكاملة.

لمحة عن شركة “دراجليت” المحدودة

إنّ “دراجليت” هي شركة ألمانيّة تأسّست في عام 2013، وهي متخصّصة في مجال تطوير تطبيقات التعاملات الرقمية “بلوك تشاين” وبرمجيّات صرف وتبادل البيتكوين/ العملات المشفّرة للشركات. تتّخذ “دراجليت” من ميونخ في بافاريا مقرّاً لها، وتُعتبر من أوائل روّاد خدمات التعاملات الرقمية “بلوك تشاين” والعقود الذكيّة. وبفضل برمجيّتها الشهيرة، والمصمّمة حسب الطلب، والمتوافرة بلا علامة تجاريّة، لتداول العملات، قامت “دراجليت” بوضع معايير جديدة في سوق العملات المشفّرة. وتُستخدم حلول “دراجليت” في أكثر من 20 بلداً حول العالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى