سلايدرسياسة

الهند تضع بصماتها في العاصمة الجديدة

استمع

ناهد طاهر

1.5 مليون دولار استثمارات هندية لتوريد طلمبات مياه للتكيفات بالعاصمة الإدارية الجديدة

و10 مليون جنيه استثمارات مصرية هندية جديدة لطلمبات الرى والطاقة فى 6 أكتوبر

أكد السفير الهندى بالقاهرة راهوال كواليشرت إن الاستثمارات الهندية فى مصر تتجه إلى الزيادة مشيرا إلى ضخ كوليسكار الهندية لطلمبات الري استثمارات بقيمة 1.5 مليون دولار لتوريد طلمبات المياه للتكييفات بالعاصمة الإدارية الجديدة.

كما سيتم ضخ استثمارات مصرية هندية جديدة بقيمة 10 مليون جنيه من خلال شركة spp التابعة لكوليسكار الهندية لطلمبات الري فى مدينه 6 أكتوبر على مساحة 5000 متر مربع لإنشاء الوحدة الخدمية لتوسعات الشركة لتوفير قطع الغيار وفحوصات استهلاك الطاقة.

وقال خلال زيارة ميدانية نظمها المركز الاعلامى للسفارة الهندية بالقاهرة إن التوسعات للاستثمارات الهندية يعكس الاهتمام بالسوق المصرى حيث ان الاستثمارات الهندية اصبحت جزء لايتجزأ من الاقتصاد المصرى والتى تقوم بدورها بتوفير فرص عمل مباشرة وغير مباشرة لمايقرب من 35 الف مصرى على الاقل.

ومن جانبه قال ،المدير التنفيذى لكوليسكار الهنديةساكيتو مهبتا ان الشركة تعمل بمصر منذ الخمسينات و تساهم بشكل مباشر في زيادة الرقعة الزراعية بمصر بالمنطقة الصناعية بالسادس من أكتوبر وتبلغ حجم استثماراتها 2.1 مليار دولار .

وقال مدير spp pumps Mena محمد حسان أن الاستثمارات الجديدة سيتم ضخها بداية من العام المقبل 2019 مشيرا إلى أن انتاج المصنع يمثل ثالث مصنع على مستوى مصر لتجميع الطلمبات فى السوق المصرى.
اوضح ان حجم الطاقة الإنتاجية تبلغ 10 مليون جنيه
وحجم الاستثمارات 55 مليون جنيه.

وقال الوكيل للشركةأكرم حاتم خير،أن المساهمة فى الاستثمارات الجديدة تتضمن توريد طلمبات الحريق بدءا من العام المقبل فى السوق المصري موضحا أنه ساهم فى توريد طلبات المياه والحريق فى مشروعات حقل زهر 1و2 بقيمة 64 مليون جنيه وسوميد بقيمة 24 مليون جنيه ومشروع ثالث بقيمة 32 مليون جنيه خلال العامين الأخيرين موضحا أن حجم استثمارات الشركة يصل إلى 60 مليون جنيه و مرتبط بأعمال فرع الشركة الهندية فى مصر spp.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى