سلايدرسياسة

بومبيو.. الشيطان يعظ..؟!

استمع

بومبيو في القاهرة (10 ینایر 2019):
«سأكون صريحًا ومباشرًا اليوم: إن أمريكا هو قوة للخير في الشرق الأوسط… أكّدت الولايات المتحدة في عهد الرئيس ترامب دورها التقليدي كقوة للخير في هذه المنطقة.»

إي نعم! ما قاله صحيحاً، الکیان الصهیونی یؤيد أيضاً رأي بومبيو بالقوة!
إي نعم! ما قاله صحيحاً؛ نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس، هو دليل على صدقه!
إي نعم! ما قاله صحيحاً؛ الدعم الأمريكي الدائم لإنشاء مستوطنات في بيت المقدس والضفة الغربيه والقدس الشرقية، هو دليل على صدقه!
إي نعم! ما قاله صحيحاً؛ الفيتو الأمريكي المستمر لقرارات لمجلس الأمن ضد الكيان الصهيوني، هو دليل على صدقه!
إي نعم! ما قاله صحيحاً؛ القرار الأمريكي بوضع حركات المقاومة الفلسطينية في قائمة الإرهاب، هو دليل على صدقه!
إي نعم! ما قاله صحيحاً؛ القرار الأمريكي في مقاطعة المقاومة الإسلامية في لبنان – حزب الله – التي إستطاعت تحرير الجنوب لبنان من الإحتلال الصهيوني، هو دليل على صدقه!
إي نعم! ما قاله صحيحاً؛ إن الدعم الأمريكي للجماعات الإرهابية خلال السنوات السبع الماضية ضد الحكومة الشرعية في سوريا، هو دليل على صدقه!
إي نعم! ما قاله صحيحاً؛ الدعم الأمريكي للكيان الصهيوني لإستمرار إحتلاله للأراضي السورية في الجولان وتحکیم الهيمنة الإسرائلية عليه، هو دليل على صدقه!
إي نعم! ما قاله صحيحاً؛ الدور الأمريكي المباشر في إيجاد داعش – الذي إعترف به ترامب اكثر من مرة – هو دليل على صدقه!
إي نعم! ما قاله صحيحاً؛ أن دور أمريكا في نقل قادة داعش في سوريا والعراق عن طريق المروحيات الأمريكية وإنقاذهم من الحصار والموت، هو دليل على صدقه!
إي نعم! ما قاله صحيحاً؛ الغزو العسكري الأمريكي على العراق و احتلالها، هو دليل على صدقه!
إي نعم! ما قاله صحيحاً؛ أن السجناء المعذبون والمغتصبون والمقتولون في سجون أمريكا في العراق- أبوغريب-، هو دليل على صدقه!
إي نعم! ما قاله صحيحاً؛ أن الدور الأمريكي في إيجاد «القاعدة» في أفغانستان لمقاومة الجيش السوفيتي في هذه الدولة، هو دليل على صدقه!
إي نعم! ما قاله صحيحاً؛ أن قتل الأبرياء المدنیین في أفغانستان وباكستان بواسطة الطائرات الأمریکیة بدون طيار،هو دليل على صدقه!
إي نعم! ما قاله صحيحاً؛ الدعم الأمريكي الدائم للهجوم العسكري على اليمن، هو دليل على صدقه!
إي نعم! ما قاله صحيحاً؛ الهجوم والغزو العسكري الأمريكي على ليبيا و تحويلها إلى دولةٍ منهارةٍ، هو دليل على صدقه!
إي نعم! ما قاله صحيحاً؛ الدور الأمريكي المباشر في انقلاب 1953 (28 مرداد) ضد الحكومة الإيرانية الشرعیة وإسقاطها، هو دليل على صدقه!
إي نعم! ما قاله صحيحاً؛ الدور الأمريكي في دعم النظام الملكي البهلوي في إيران حتى أيامه الأخيرة ودعمه لإبادة الشعب الثوري، هو دليل على صدقه!
إي نعم! ما قاله صحيحاً؛ الدعم الإمريكي الواسع لنظام صدام حسين في حربه الثماني السنوات ضد إيران، هو دليل على صدقه!
إي نعم! ما قاله صحيحا؛ الدعم الأمريكي لجماعة «المنافقین» الإرهابية – التي إغتالت سبعة عشر ألف إيراني من المواطنين العاديين حتي القادة السياسيين، هو دليل على صدقه!
إي نعم! ما قاله صحيحاً؛ التصدير الأسلحة الأمريكية التي تبلغ ملیارات الدولارات سنویا إلى مناطق الأزمات في الشرق الأوسط، هو دليل على صدقه!
إي نعم! ما قاله صحيحاً؛ القصف الأمريكي لبعض المناطق في السودان ودعمه للهجمات العسكرية الصهيونية على بعض المناطق فيها، هو دليل على صدقه!
إي نعم! ما قاله صحيحاً؛ الدعم الأمريكي لإثارة الفوضي والإضطرابات ضد البعض الدول المستقلة في الشرق الأوسط ، هو دليل على صدقه!
إي نعم! ما قاله صحيحاً؛ الضغط السياسي والإقتصادي الأمريكي على الدول المستقلة من أجل الاعتراف بالكيان الصهيوني وقبول صفقة القرن والتعاون مع النظام المغتصب، هو دليل على صدقه!
بومبيو في القاهرة(10 ینایر 2019):
«سأكون صريحًا ومباشرًا اليوم: إن أمريكا هو قوة للخير في الشرق الأوسط… أكّدت الولايات المتحدة في عهد الرئيس ترامب دورها التقليدي كقوة للخير في هذه المنطقة.»
نعم، وما هو رأي أسر حوالی مليون شهيد عراقي قد أستشهدوا خلال الغزو الأمريكي على العراق؟!
نعم، وما هو رأي أسر الضحايا المعذبون والمغتصبون والمقتولون في سجن أبوغريب في العراق؟!
نعم، وما هو رأي أسر الشهداء الفلسطينيین الذين أستشهدوا على يد قوات الإحتلال خلال إعتراضهم على إنتقال السفارة الأمريكية إلى بيت المقدس؟!
نعم، وما هو رأي اللا جئین الفلسطينیین الذين تريد أمريكا أن تسلب منهم حق العودة إلى وطنهم من خلال صفقة القرن؟!
نعم، وما هو رأي أسر مئات الآلاف من ضحايا الغزو العسكري الأمريكي على أفغانستان؟!
نعم، وما هو رأي شعوب الشرق الأوسط الذين دفعوا ثمن التدخل الأمريكي في دولهم خلال العقود الماضية؟!

نعم، وما هو رأی أسر شهداء الطائرة المدنية الإيرانية وکانت علی متنها 290 مدنیا من الرجال والنساء والاطفال والتي أسقطت بصاروخ قوات البحرية الامریکية في الخليج الفارسي؟!
إي نعم، بومبيو صادق في كلامه کما صدق رئيسه ترامب، وترامب صادق فی کلامه كما صدق سابقه أوباما في القاهرة 2009!!! … صدق الجميع!
«جاء بومبيو ليعلن من قلب القاهرة.. وبلا أدنى شعور من الخجل أو الحياء.. أن بلاده «أمريكا قوة للخير فى الشرق الأوسط».. وياللعجب..!!»

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى