سلايدرسياسة

حوكمة محلية بنكهة هندية

استمع
مندوب الدبلوماسى.. د. حذامى محجوب مع سفير الهند براشنت بيسى..

تونس – د. حذامى محجوب

كبادرة هي الأولى من نوعها بالتعاون مع المدرسة الوطنية للإدارة والأكاديمية الدولية للحوكمة الرشيدة نظمت سفارة الهند بتونس ندوة حول “الحوكمة المحلية: تجارب ورهانات التجربة الهندية كنموذج” بحضور سعادة سفير الهند بتونس السيد براشنت بيسي و سعادة وزير الشؤون المحلية والبيئة السيد مختار الهمامي يوم الخميس 7 فيفري 2019.
​بالإضافة إلى التدخلات التي تحدثت عن التجربة التونسية في مجال الحوكمة المحلية، أثرى 3 خبراء هنود هذه الندوة بالتطرق إلى التجربة الهندية كمثال عن الحوكمة الرشيدة. كما سيشارك هؤلاء الخبراء الهنود في ندوة تنعقد في جامعة جندوبة -وهي جامعة تقع بالشمال التونسي ،-حول فلسفة غاندي والحكم المحلي يوم الجمعة 8 فيفري 2019.
​كما قدمت سفارة الهند بتونس تدريب لـ 25 طالبا من المدرسة الوطنية للإدارة في الهند في المعهد الهندي للإدارة العامة في نيودلهي في مختلف المجالات أبرزها الخدمة العامة ذات المردودية العالية، واستخدام التكنولوجيا في الإدارة، والحوكمة الإلكترونية، والأمن السيبراني والادارة المحترمة للمواطنين عبر جعل الخدمات العامة متاحةو سهلة المنال للجميع.
​وتجدر الإشارة إلى أن سفارة الهندبتونس كغيرها من سفارات الهند في العالم تحتفل هذه السنة بسنة مميزةفي تاريخ الهند وهي الذكرى الـ150 لميلاد المهاتما غاندي المناسبة لسنة 2019 في جميع أنحاء العالم كما تندرج مثل هذه المحاضرات المتتالية التي تخلد ذكرى غاندي ضمن نشر قيم اللاعنف و الدعوة إلى التعايش السلمي التي نادى بها هذاالزعيم طوال حياته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى