سلايدرسياسة

ايران تشيد بالمساعدات الإغاثية الكويتية تجاه ضحايا الفيضانات

استمع

العالم – وصف المتحدث باسم وزارة الخارجية ‘بهرام قاسمي’ الشحنة الاولى من المساعدات الاغاثية المقدمة من جانب الكويت، بانها مؤشر على الشعور بالمسؤولية الانسانية والتاكيد علي اواصر الاخوة بين الدول المسلمة في ضوء الظروف العصيبة الراهنة.

وفي تصريح لمراسل ‘ارنا’ اليوم السبت، اشار قاسمي الى المساعدات الانسانية التي قدمتها الدول الاخرى وبعض الدول المجاورة بما فيها ‘الحكومة والشعب في دولة الكويت الجارة والمسلمة’ الى منكوبي الفيضانات الاخيرة في البلاد.

وفي معرض التنويه بالشحنة الاولى من المساعدات الانسانية الكويتية، قال المتحدث باسم الخارجية : ان هذا الامر يدلّ اكثر من اي شيئ آخر على الشعور بالمسؤولية الانسانية والتضامن والتاكيد على الاخوة الاسلامية بين البلدان المسلمة في ضوء الظروف العصيبة الراهنة الناجمة عن الكوارث والاحداث الطبيعية.

واضاف قاسمي : لقد شهدنا خلال الايام الاخيرة جاهزية وجهود الدول الاخرى بما فيها عدد من البلدان الاسيوية والاوروبية بشأن ارسال هكذا مساعدات اغاثية والتي سيتم الاشارة الى التفاصيل في هذا الخصوص لاحقا.

واعرب مجلس الوزراء الكويتي امس عن مواساته مع اسر ضحايا السيول في ايران، كما كلّف في اطار تعليمات امير الكويت، جمعية الهلال الاحمر الكويتية ان تتخذ اجراءات عاجلة بالتعاون مع وزارة الخارجية في هذا البلد لتقديم المساعدات الانسانية الى منكوبي السيول في ايران.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى