رياضةسلايدر

مجلس وزراء الشباب العرب يطالب بطرد إسرائيل من ” الفيفا “

استمع

IMG_20150429_123307

إبراهيم عوف – مهند أبو عريف

طالب جبريل الرجوب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة فى تصريح له عقب انتهاء اجتماع وزراء الشباب والرياضة العرب في الدورة الـ28 عصر اليوم الأربعاء، بشطب إسرائيل من عضوية الاتحاد الدولى لكرة القدم ” فيفا ” بسبب الممارسات العنصرية والسياسات الإرهابية التى تنتهجها بحق الشعب الفلسطيني .

واضاف : ان الموضوع لاقى تأييد كبير من الحضور.. وأن الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، لن يقبل سحب طلب تعليق عضوية إسرائيل بالفيفا أو المساومة عليه .

وأكد على ان الرئيس السيسي وضع استراتيجية خاصة للشباب يجب العمل على تنفيذها، وأن قدوم العرب إلى فلسطين والحفاظ العربي عليها شيء مهم.

واشار إلى اهمية وجود استراتيجية عربية لتعزيز صمود الشباب في فلسطين، ولابد من وجود دعم عربي اسلامي.

وأضاف ان زيارة فلسطين لا تعتبر تطبيع مع إسرائيل – فزيارة السجين لا تعني بالطبع الاعتراف بشرعية السجان- ونتمنى أقامة مباراة منتخب فلسطين ونظيره السعودي في تصفيات كأس أمم اسيا وكأس العالم لكرة القدم برام الله – وسوف يتم ختم جوزات السفر والحصول على التأشيرات من طبقا للوائح ” الفيفا ” بعيدا عن إسرائيل.

جدير بالذكر ان د. نبيل العربى الأمين العام لجامعة الدول العربية استقبل جبريل الرجوب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة بدولة فلسطين امس، حيث تناول اللقاء الأوضاع فى الأراضى العربية المحتلة والممارسات والانتهاكات الإسرائيلية ضد الرياضيين الفلسطينيين. كما تطرق اللقاء إلى قيام الاتحاد الفلسطينى لكرة القدم بتقديم مشروع قرار إلى مجلس الاتحاد الدولى لكرة القدم (فيفا) يهدف إلى تعليق عضوية إسرائيل فى الاتحاد بسبب ما ترتكبه من انتهاكات ضد الرياضيين الفلسطينيين، تتعارض مع النظام الأساسى للفيفا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى