سلايدر

وزير التنمية المحلية ومحافظ القاهرة يفتتحان مقر منظمة المدن والحكومات المتحدة الافريقية المكتب الاقليمي لشمال افربقيا

استمع

نوران عبد المنعم

   افتتح اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية واللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة المكتب الاقليمى لمنظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة الافريقية لشمال افريقيا بحضور السيد / ليندر نزو رئيس المنظمة والسيد / جان بير سكرتير عام المنظمة و أعضاء اللجنة التنفيذية لمنظمة المدن والحكومات المتحدة الإفريقية .

     وذكر المحافظ أنه تم اختيار القاهرة لتكون مقرا للمكتب الاقليمي للمنظمة لشمال أفريقيا خلال مؤتمر القمة الثامنة للمنظمة والذي عقد في نوفمبر الماضي بمدينة مراكش .. مشيرا إلى أنه فور العودة من المؤتمر تم مراجعة كافة المباني المتاحة أمام المحافظة ووقع الاختيار على المبنى المجاور لحي النزهة نظراً لموقعه المتميز وقربه من المطار .

    وأضاف المحافظ أنه تم الانتهاء من تجهيز المقر في وقت قياسي ، وتم مراعاة كافة اجراءات السلامة والامان واشتراطات الحماية المدنية ، وتوفير كافة الإمكانيات لإظهاره في صورة حضارية تليق بالمنظمة .

     وأكد المحافظ أن القاهرة تضع كافة إمكانياتها لخدمة أهداف منظمة المدن والتي تسعى لتعزيز العمل الافريقي المشترك وخدمة شعوب المدن الإفريقية مشيراً إلى أن ان هذا المقر هو نقطة انطلاق للتعاون بين المدن الافريقية و ليس شمال افريقيا فقط وتزامن مع رؤية القيادة  السياسية ان تكون مصر فى احضان افريقيا .

    كما أعرب السيد / ليندر نزو رئيس المنظمة عن سعادته بالمقر الجديد موجهاً الشكر للسلطات المصرية وعلى رأسها السيد / عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية  مؤكداً على دور مصر الهام على مستوى القارة الافريقية وأن هذا المقر سيشكل ركيزة للعمل المشترك والتواصل بين إقليم القارة وخطوة نحو مزيد من التقارب بين مدننا الافريقية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى