سلايدرسياسة

نحو بيئة نظيفة ومستدامة.. تأهيل شباب عُمان لغزو سوق العمل – وزارة البيئة

استمع

مهند أبو عريف

حرصا من الوزارة على صقل موهبة الطلبة واكسابهم المعارف والمهارات الكفيلة في النمو المهني، كرمت وزارة البيئة والشؤون المناخية الخريجين الفنيين الذين خاضوا تجربة مشروع تأهيل الكوادر الطلابية لرفدهم بسوق العمل .

برعاية سعادة نجيب بن علي الرواس وكيل وزارة البيئة والشؤون المناخية، جاء هذا البرنامج تحت شعار «معا نحو بيئة نظيفة مستدامة» ونفذ بتنظيم من وزارة البيئة والشؤون المناخية وشاركت في تنفيذ محاوره كذلك شركة تنمية نفط عمان ومجموعة النفط العمانية واوربك وشركة ميناء صحار.

وخلال الحفل تم تكريم المتدربين والقائمين على تأسيس هذا البرنامج الذي اشتمل على اربعة محاور:

اطلاع المتدربين على التشريعات والقوانين البيئية وما ينظمها من لوائح تنفيذية ومحور حول آلية تقييم المشاريع البيئية وفقا لدراسات الأثر البيئي وكيفية اعدادها ومحور التطبيق الميداني العملي والمحور الاخير شمل تنفيذ بعض المشاريع الخدمية في قطاع البيئة.

من جانبه، قال محمد بن راشد السنيدي مدير دائرة تنمية الموارد البشرية بوزارة البيئة والشؤون المناخية لـ«عمان»: بأن البرنامج التدريبي سعى إلى تجهيز خريجين من جامعة السلطان قابوس والجامعة الالمانية والكلية التقنية وعدد من الجامعات والكليات التي تحمل التخصصات العلمية المتعلقة بالشؤون البيئية وذلك لاعدادهم للانخراط في سوق العمل.. هذا، بحسب ما طالعتنا به اليوم الأربعاء الزميلة “عُمان”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى