إقتصاد

خادم الحرمين لرئيس الإمارات: الزيارة أتاحت لنا بحث تعزيز العلاقات كافة

استمع

1-115952

أشرف أبوعريف

أعرب خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز عن شكره لرئيس الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، على ما لقيه والوفد المرافق أثناء زيارته للإمارات من حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة. وقال خادم الحرمين الشريفين في برقية له إثر مغادرته الإمارات أمس (الإثنين): «لقد أتاحت لنا هذه الزيارة الفرصة لبحث سبل تعزيز علاقاتنا الأخوية في المجالات كافة، بما يخدم مصالحنا المشتركة، ويحقق تطلعات شعبينا». وكان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز زار دبي أمس (الإثنين)، ولدى وصوله إلى منطقة الشندغة التاريخية، يرافقه – بحسب وكالة الأنباء السعودية – وزير شؤون الرئاسة في الإمارات الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، كان في استقباله نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم إمارة دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.

إثر ذلك زار خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز بيت الشيخ سعيد آل مكتوم التاريخي، الذي يعد من أقدم المباني في إمارة دبي وتم بناؤه سنة 1896.

ثم صافح خادم الحرمين الشريفين، ولي عهد إمارة دبي الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ونائب حاكم إمارة دبي الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، وعدداً من كبار المسؤولين. وبعد استراحة قصيرة زار المــــلك سلمان بن عبدالعزيز متحف ساروق الحديد، وتجـــــول في أروقته واطلع على ما يحـــويه مـــــن مقتنيات وقطع أثـــرية. رافق خادم الحرمين الشريفين خلال الزيارة الأمـراء والوزراء أعضاء الوفد الرسمي.

نص برقية الملك سلمان

< «صاحب السمو الأخ الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة حفظه الله.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته: يسرنا ونحن نغادر بلدكم أن نقدم خالص الشكر والتقدير على ما لقيناه والوفد المرافق أثناء زيارتنا من حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة.

صاحب السمو، لقد أتاحت لنا هذه الزيارة الفرصة لبحث سبل تعزيز علاقاتنا الأخوية في المجالات كافة، بما يخدم مصالحنا المشتركة، ويحقق تطلعات شعبينا. ونسأل الله العلي القدير أن يديم عليكم الصحة والسعادة، وعلى الشعب الإماراتي دوام الأمن والاستقرار والازدهار. وتقبلوا فائق تحياتنا وتقديرنا.

أخوكم: خادم الحرمين الشريفين

سلمان بن عبدالعزيز آل سعود

ملك المملكة العربية السعودية»

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى