سياسة

صباح اليوم.. مسلح يطلق النار على شرطة البلدية في جنوب باريس

استمع

 0,,18174835_403,00

مسلح يرتدي سترة واقية من الرصاص يطلق صباح اليوم الخميس النار على عناصر من الشرطة البلدية في جنوب باريس أسفر عن إصابة أحدهم بجروح خطيرة، وفق ما أعلن مصدر من الشرطة الفرنسية.

أطلق رجل يرتدي سترة واقية من الرصاص ويحمل رشاشا النار صباح الخميس (08 يناير/كانون الثاني) قرب باريس على عناصر من شرطة البلدية في جنوب باريس، مما أدى إلى إصابة أحدهم بجروح خطيرة، حسبما أفاد مصدر قريب من التحقيق ومصدر من الشرطة.

وأوقف مشتبه به بعيد إطلاق النار في مونروج بالضاحية الباريسية، بحسب المصادر نفسها. ومن المفترض أن يتوجه وزير الداخلية برنار كازنوف إلى مكان إطلاق النار الذي وقع غداة الاعتداء على صحيفة شارلي إيبدو الساخرة والذي أوقع 12 قتيلا و11 جريحا.

وفي تطور سابق، ألقت الشرطة الفرنسية القبض على سبعة أشخاص، هم الآن رهن التحقيق، على ما أعلن وزير الداخلية الفرنسي برنار كازنوف. وقال كازنوف ردا على سؤال على إذاعة أوروبا الأولى عن عدد الاشخاص المعتقلين حاليا “سبعة أشخاص”.

وكان مصدر قضائي أفاد قبل ذلك عن اعتقال سبعة اشخاص مساء الأربعاء، بينهم رجال ونساء من أوساط الشقيقين الذين تم التعرف إليهما على أنهما منفذا الهجوم ولا يزالان فارين. ولم يتم تحديد المواقع التي جرت فيها التوقيفات. ونشرت الشرطة الفرنسية صور الشقيقين شريف وسعيد كواشي (32 و34 عاما) ووجهت نداء لتقدم شهود وحذرت شرطة باريسمن أنهما “قد يكونا مسلحين وخطيرين”. وقام شريكهما المفترض حميد مراد (18 عاما) بتسليم نفسه للشرطة في شارلوفيل-ميزيير “بعدما رأى اسمه يتم تناقله على الشبكات الاجتماعية” على ما افاد مصدر قريب من الملف لوكالة فرانس برس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى