سلايدر

السيسي يبدأ جولة آسيوية تشمل الهند والصين

استمع

Egypt's President Abdel Fattah al-Sisi disembarks from his plane upon arrival at the airport in New Delhi, India, September 1, 2016. REUTERS/Cathal McNaughton

وصل الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي إلى نيودلهي، اليوم الخميس، بناء على الدعوة الموجهة من الرئيس الهندي، حيث تهدف الزيارة إلى التباحث مع كبار المسؤولين الهنود حول سبل تعزيز وتطوير العلاقات التاريخية الوثيقة التي تربط بين البلدين على جميع الأصعدة.

ويشمل برنامج الزيارة عقد الرئيس مباحثات مع كل من رئيس الهند برناب نخرجي، ورئيس الوزراء ناريندرا مودي، ونائب رئيس الهند محمد حميد أنصاري، بالإضافة إلى رئيسة البرلمان الهندي، ووزيرة الخارجية، فضلاً عن الاتقاء بمجلس الأعمال المصري الهندي.

يختتم الرئيس السيسي زيارته إلى نيودلهي يوم 3 سبتمبر، حيث سيتوجه عقب ذلك إلى مدينة هانغتشو الصينية للمشاركة في قمة مجموعة العشرين التي ستعقد يومي 4 و5 سبتمبر، وذلك استجابة لدعوة الرئيس الصيني الذي تتولى بلاده الرئاسة الحالية للمجموعة.

ويتضمن برنامج مشاركة الرئيس في قمة مجموعة العشرين لقاء مع الرئيس الصيني شى جين بينغ، بالإضافة إلى عقد لقاءات ثنائية مع عدد من القادة والزعماء منهم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، والرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، ورئيس الوزراء الياباني شينزو آبي، والرئيسة الكورية بارك، والرئيس الأرجنتيني ماكري، وغيرهم من المسؤولين الدوليين.

  • المصدر:العربيه نت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى