سلايدر

المجلس العربي للمسؤولية المجتمعية يكرم الكويتية كوثر الجوعان بمجال الأمن والسلام

استمع

عبدالغفار بيومى

كرم المجلس العربي للمسؤولیة المجتمعیة رئیسة معھد المرأة للتنمیة والسلام المحامیة كوثر الجوعان بحصولھا على جائزة المرأة العربیة للتمیز والمسؤولیة المجتمعیة فى مجال الأمن والسلام. جاء ذلك خلال احتفال (یوم المرأة العربیة ..للمسؤولیة المجتمعیة ) الذي أقامھا المجلس تحت مظلة.

جامعة الدول العربیة وبالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة لشؤون الھجرة الدولیة ومشروع دعم المرأة العاملة في قطاع العمل الغیر نظامي وشھد الاحتفال تكریم عدد من السیدات الرائدات في الوطن العربي اضافة الى المحامیة الجوعان من مصر والأردن والبحرین والإمارات في عدد من المجالات الثقافیة والدبلوماسیة والسیاسیة والاقتصادیة والإعلامیة والدولیة والتنمیة المستدامة والمسؤولیة المجتمعیة فضلا عن تمكین المرأة والشباب.

 وأكدت الامین العام المساعد رئیس قطاع الشؤون الاجتماعیة بجامعة الدول العربیة السفیرة ھیفاء ابوغزالة أھمیة دعم التجارب الناجحة للمرأة العربیة في التمكین والمسؤولیة المجتمعیة والتنمیة المستدامة.

وقالت ابوغزالة في كلمة لھا ان الاحتفال بیوم المرأة العربیة یأتى في إطار دعم دور السیدات الرائدات في الوطن العربي في مختلف المجالات الاقتصادیة والاجتماعیة والسیاسیة والدبلوماسیة. من جانبھا أكدت الأمین العام للمجلس العربي للمسؤولیة الاجتماعیة الدكتورة راندا رزق في كلمتھا ان الاجتماع ھو لتكریم أفضل النماذج المتمیزة والرائدة لاصحاب المبادرات الھامة ذات الاثر المجتمعي فى الوطن العربي. واضافت ان الھدف من التكریم ھو تحفیز وتشجیع المنظمات لممارسات المسؤولیة المجتمعیة وتحقیق أھداف التنمیة.

وأشارت رزق الى أن احتفال ھذا العام “یعقد تحت شعارات ومباديء المساواة لنبني بذكاء ونبتكر من اجل التغییر للافضل”. بدورھا أكدت مدیر ادارة المرأة بالجامعة العربیة دینا دوي في كلمتھا ان “الاحتفال بیوم المرأة العربیة یصادف الاول من فبرایر من كل عام مبینة أنھ تم تأجیلھ ھذا العام بسبب جائحة (كوفید-19.( وأشارت الى أن الجامعة العربیة حرصت على عقد ھذا الملتقى تكریما للانجازات التى حققتھا المرأة العربیة على كافة المستویات السیاسیة والاقتصادیة والاجتماعیة وتثمینا لدورھا المشھود فى مسیرة التقدم والتنمیة وبناء السلم المجتمعى وتحقیق الأمن الدولى خاصة وان المرأة العربیة واجھت صنوفا من المعاناة فى ظل تطورات عصیبة تشھدھا المنطقة العربیة منذ سنوات وشارك أمین عام جامعة الدول العربیة أحمد ابو الغیط فى الجزء الختامى للاحتفال حیث أكد حرص الجامعة على الاحتفال بالمراة العربیة والاھتمام بھا مثلما تفعل الامم المتحدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى