رأىسلايدر

هل كوفيد – 19 وراء إحلال ترمب ببايدين وهاريس؟!

استمع

بقلم: د.. حذامى محجوب

الإعلامية وأستاذة الفلسفة السياسية

بعد أربعة أيام من الانتظار على صفيح من نار تم انتخاب جو بايدن رسميًا كرئيس ال46 للولايات المتحدة. الامريكية.من ويلمنجتون ، وعد جو بايدن بتوحيد أمريكا. ومع ذلك ، وعلى الرغم من هذا الخطاب الموحد ، فإن المهمة ستكون صعبة بالنسبة لنائب الرئيس السابق لباراك أوباما.

الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب غير مستعد للتنازل عن الفوز لمنافسه الديمقراطي ،وهو يعتبر نفسه ضحية لتزوير انتخابي.

تعهد جو بايدن يوم السبت بأن يكون الرئيس الذي سيوحد أمريكا ، بعد أربع سنوات من الاضطراب والانقسام والاحتقان ، احتفل في مسقط رأسه ويلمنجتون بـ “نصر سحيق” على دونالد ترامب.

بعد ساعات من إعلان نتائج الانتخابات ، وأمام حشد بهيج ، دعا الديموقراطي بايدن الأميركيين إلى التوقف عن معاملة “خصومهم كأعداء”.

وقال خلال خطاب ساخن في مسقط رأسه في ديلاوير: “أتعهد بأن أكون رئيسًا يوحد ، وليس من يفرق”.

تم انتخابه عن عمر يناهز 77 عامًا كرئيس للولايات المتحدة ، وضع بذلك حدًا لحقبة سياسية غير مسبوقة هزت أمريكا والعالم.

بعد أربعة أيام من التشويق والتوتر ، تجاوز نائب الرئيس السابق لباراك أوباما العتبة “السحرية” المتمثلة في 270 ناخبا من المجمعات الانتخابية.

دونالد ترامب ، الذي ستنتهي ولايته في 20 جانفي ، لم يعترف حتى الآن بالهزيمة. في رسالة وصفها موقع تويتر بأنها “مضللة” ، واصل الادعاء بانتصار سُرق منه..

وقال في خطابات اخرى “لقد فزت إلى حد كبير في هذه الانتخابات”.

دون أن ينبس ببنت شفة لخصمه ، احتفل جو بايدن “بفوزه الساحق ” وخاطب ناخبي الرئيس الجمهوري قائلا إنه يتفهم “خيبة أمله”.

“دعونا نرى بعضنا البعض ، لنتحدث” ، “دعونا نعطي أنفسنا فرصة. لقد حان الوقت لمداواة جراح امريكا وإنهاء “عمليات الشيطنة”.

وشكر “التحالف الواسع والمتنوع” الذي دعمه في الانتخابات ، ووجه تحية تقدير إلى الأميركيين الأفارقة الذين لعبوا دوراً مركزياً في انتصاره. “إنهم يدعمونني دائمًا ، لأنني سأدعمهم”.

وكرر: “لقد قمت بحملة لاستعادة روح أمريكا”.

وهو مرتديًا قناعًا أسود ، وصل جو بايدن إلى خشبة المسرح في خطاب النصر ، على أغنية لبروس سبرينغستين ، بهذه الاغنية يوجه رسالة وكأنه ينكر صورة مرشح مسن صورة أثرت على حملته الصامتة في ظل انتشار الكوفيد 19.

سيكون أكبر رئيس في تاريخ الولايات المتحدة سناً عندما يبدأ ولايته في جانفي 2021..

وتجمعت أكثر من 350 سيارة أمام المنصة ، وتواجد الآلاف من المشجعين خارج ساحة انتظار السيارات الكبيرة حيث أقيمت المنصة.

وحملت هذه التجمعات ، المنظمة حسب البروتوكول الصحي لمنع انتشار فيروس كورونا ، رسالة مرشح وضع مكافحة الوباء في صدارة أجندته. كما أعلن جو بايدن أنه سيؤسس بصفة عاجلة وحدة أزمات للتصدي الى COVID-19 يوم الاثنين.

امارفيقته في الترشح كمالا هاريس فستدخل التاريخ كأول امرأة تصبح نائبة للرئيس. و كانوا كلهم يرتدون الزي الأبيض تكريما للمدافعين عن حق الاقتراع ، وصرحت يوم السبت إنها “لن تكون المرأة الأخيرة”.

أشادت السناتور السمراء ذات الاصول الهندية من كاليفورنيا بـ “أجيال النساء” ، من جميع الأصول ، الذين “مهدوا الطريق” لها.

اختتمت مساء اليوم اطلاق ألعاب نارية بالرقم “46” في السماء فوق ويلمنجتون: جو بايدن يصبح الرئيس 46 للولايات المتحدة. ثم انضمت أسرهم إليهم على خشبة المسرح في احترام كامل لارتداء الكمامات والتباعد .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى