سلايدرسياسة

لإنتهاكها القانون الدولى وقتل الأبرياء.. قوات أذربيجان المسلحة تُكبِّدْ العدو الأرمينى خسائر كبيرة فى الأرواح والعتاد – وزارة الدفاع

استمع

باكو – أشرف أبو عريف

قصفت القوات المسلحة لأرمينيا في الساعة 06:00 في 27 سبتمبر بشكل مكثف مواقع القوات المسلحة الاذربيجانية والمناطق الاذربيجانية بالأسلحة الثقيلة والمدفعيات.

وافادت وكالة أذرتاج نقلا عن وزارة الدفاع انه نتيجة قصف قرة قابانلي في محافظة تارتار وجيراقلي واورتا قروند في محافظة أغدام وإلخانلي وشكوربايلي في محافظة فضولي وجوجوق مرجانلي في محافظة جبرائيل سقط المدنيين قتلى وجرحى.

وقال هذه الكلمات المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الاذربيجاني انار ايوازوف في حديثه مع الصحفيين في 27 سبتمبر.

كما قال ايوازوف ان اتجاهات تارتار – آغدام وفضولي – جبرائل من خط الجبهة تشهد اشتباكات عنيفة ويسكت الجيش الاذربيجاني مواقع نيران العدو باستخدام قوات الصواريخ والمدفعيات والمدرعات والطيران وغيرها من تشكيلات الجيش.

واتخذت قيادة الجيش الاذربيجاني قرارا لشن الهجوم المضاد على طول خط الجبهة لردع هذا الاستفزاز العسكري ولتوفير امن وسلامة السكان المدنيين القاطنين قرب خط الجبهة.

وقتل عدد كبير من جنود العدو وتم تدمير منشآت عسكرية ومدرعات في خط الجبهة وفي عمق خط الجبهة. وتم تدمير 12 منظومة الصواريخ “اوسا” الارمينية.

تعرضت طائرة مروحية تابعة للقوات المسلحة الأذربيجانية للنيران ولكن طاقمها استطاع توجيهها نحو الجانب الاذربيجاني من خط الجبهة وطاقمها على قيد الحياة. وتستمر عمليات الهجوم المضاد على طول خط الجبهة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى