سلايدر

كوريا الشمالية تهدد بتوجيه ضربة نووية إلى أمريكا

استمع

original-584999955937471144

هددت كوريا الشمالية بتوجيه ضربة نووية إلى الولايات المتحدة الأمريكية وذلك بعد تصعيد التوتر في شبه الجزيرة الكورية إثر إرسال قاذفة إستراتيجية أمريكية من طراز بي-52 إلى كوريا الجنوبية.

وبحسب mahmul.com، نشرت صحيفة “نودون سينمون” الناطقة بإسم حزب العمل الكوري الشمالي اليوم الأثنين 11 يناير مقالاً تحت عنوان ردنا على النووي سيكون بالنووي يدين السياسة التي تمارسا واشنطن تجاه بيونغ يانغ وجاء أيضاً في المقال تتحدث الولايات المتحدة عن إرسال قاذفة إستراتيجية إلي كوريا الجنوبية وهي تدفع بذلك الوضع نحو حافة الحرب.

وحثت الصحيفة واشنطن على تبني نظرة واقعية للوضع وإستخلاص العبر من المواجهه التاريخية مع بيونغ يانغ وفي موضوع تعليقها على إعلان كوريا الشمالية عن تجربة نووية جديدة قالت الصحيفة إنتصرنا في المواجهه الكورية الأمريكية.

وفي سياق هذا الموضوع أُعلنت حالة التأهب القصوى في صفوف القوات الأمريكية في كوريا الجنوبية تحسباً لأي إستفزاز من كوريا الشمالية في أعقاب تجربة القنبلة الهيدروجينية التي أجرتها الأسبوع الماضي.

وأفادت وكالة رويترز أن كيرتس سكاباروتي قائد القوات الأمريكية المرابطة في كوريا الجنوبية أصدر هذا الأمر خلال زيارة لقاعدة أوسان الجوية التي تديرها الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية بشكل مشترك.

ويذكر أن وكالة يونهاب الكورية الجنوبية ذكرت يو الأحد أن أمريكا أرسلت إلى كوريا الجنوبية قاذفة إستراتيجية من طراز بي-52 من القاعدة الأمريكية في المحيط الهادي ومن جهتها أكدت أمريكا أن القاذفة حلقت في الأجواء الكورية.

وأفاد قائد القوات الأمريكية المشتركة في منطقة المحيط الهادي كان هذا إستعراضاً مدرعاً يتمثل في إخلا أمريكا لحليفتها كوريا الجنوبية واليابان ودفاعاً عن وطننا.

وسبق لكوريا الجنوبية أن أستأنفت بثها التحريضي عبر مكبرات الصوت المنصوبة عند حدودها مع جارتها كورية الشمالية في خطوة تزيد التوتر في شبه الجزيرة الكورية بعد إعلان كوريا الشمالية عن تجربة ناجحة لقنبلة هيدروجينية .

وجهه أخرى أكدت وزارة الدفاع في كوريا الجنوبية أنها تجري مشاورات مكثفة مع الجانب الأمريكي حول سبل نشر المزيد من الأسلحة الأستراتيجية الأمريكية في شبه الجزيرة الكورية.

وأفاد المتحدث بإسم وزارة الدفاع كيم مين سيوك في حوار صحفي نواصل عاوننا الوثيق بشأن التجربة النووية الرابعة التي أجرتها كوريا الشمالية يوم السادس من يناير بما في ذلك مشاورات حول مسألة نشر المزيد من الأسلحة الإستراتيجية الأمريكية في كوريا الجنوبية.

وكشفت وكالة رويترز الأمريكية أن واشنطن قد ترسل قاذفات من طراز بي-2 وغواصات تعمل بالطاقة النووية والمقاتلات الشبح F22 إلى كوريا الجنوبية تحسباً لأي هجوم عليها.

وفي وقت سابق أفادت وكالة يونهاب عن مصادر أن أمريكا قد ترسل حاملة الطائرات “رونالد ريغان “الموجودة حالياً في اليابان إلى سواحل شبة الجزيرة الكورية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى