سلايدرسياسة

تركيا تقدم مساعدات رمضانية لمدن الجزائر

استمع

TR – قالت وكالة التعاون والتنسيق التركية “تيكا”، اليوم الخميس، إن فرقها قدمت مساعدات رمضانية جديدة في عدة مناطق في الجزائر.

وأوضحت الوكالة في بيان أنها قدمت مساعدات رمضانية لمئات الأسر في العاصمة الجزائرية الجزائر، وكذلك في مناطق عدة أبرزها بقائيا، تيبازة، وبليدا.

وأشارت إلى أن المساعدات شملت طرودا غذائية قُدمت للأسر الأكثر حاجة، مشددة على أن هذه الخطوة تأتي في إطار الصداقة والأخوة اللتين تجمعات الشعب التركي والشعب الجزائري.

وتعدّ “تيكا”، التي تأسست عام 1992، راعيا ومنسقا رئيسيا لمشاريع خيرية كثيرة تنفذها تركيا في مناطق مختلفة من العالم.

على الجانب الآخر، قال السفير الجزائري في تركيا، مراد عجابي، في 13 نيسان/أبريل 2021 إن بلاده ترغب بالقيام بـ”أشياء عظيمة ومهمة مع تركيا”، مضيفا أن “تركيا والجزائر كلاهما دولتان مهمتان”.

كلام عجابي، جاء ذلك خلال زيارته جمعية رجال الأعمال والصناعيين المستقلين التركية “موصياد”، في فرعها بمدينة ماردين جنوب شرقي تركيا.

وفي السياق ذاته، أشار عجابي إلى أن “تركيا والجزائر حقّقتا تطورا في العلاقات على كافة الأصعدة”، لافتا إلى أن “تركيا تعتبر أكثر مستمثر أجنبي في الجزائر”.

وأكد السفير الجزائري أن بلاده “تولي أهمية لتطوير العلاقات مع تركيا، في كافة المجالات، سياسيا واقتصاديا وثقافيا”.

وتابع عجابي “لدينا أنشطة في العديد من المجالات، وبالطبع نحن سعداء بذلك، لكنني أعتقد أنها لا تزال غير كافية.. نريد أن نفعل أشياء عظيمة مع تركيا، لأن كلا البلدين مهمان”.

وأضاف “من الملاحظ أن تركيا حققت تطورا في العديد من المجالات في السنوات الأخيرة، ولذلك أعتقد أن كلا البلدين يمكنهما القيام بأشياء عظيمة”.

على صعيد آخر، أشار عجابي إلى أن “الاستثمارات التركية في الجزائر تبلغ 3.5 مليار دولار”، مضيفا “بإذن الله سيرتفع هذا الرقم مستقبلا”.

ولفت عجابي إلى أن “ما لا يقل عن 1200 شركة تركية تعمل في الجزائر، فضلا عن وجود 25 ألف عامل تركي في الجزائر”.

وختم السفير الجزائري قائلا “هناك فرص كبيرة جدا بين البلدين، وسيكون هناك المزيد من الشركات التركية وسنقدم المساعدة لأجل ذلك قدر المستطاع”.استراتيجية والمتطورة في مختلف المجالات سواء الاقتصادية والتجارية وحتى الثقافية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى