إقتصاد

السيسي يحضر تنصيب البشير رئيسا للسودان 2 يونيو القادم

استمع

unnamed (16)

أشرف أبو عريف

إستقبل فخامة المشير  عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية بقصر الاتحادية صباح اليوم معالي السيد    علي احمد كرتي وزير الخارجية بجمهورية  السودان  وبحضور السيد سامح شكري وزير خارحية مصر و السفير عبدالمحمود عبدالحليم سفير السودان بجمهورية مصر العربية ومندوبها الدائم لدي جامعة الدول العربية.

وقد صرح السفير عبدالمحمود عبدالحليم بان وزير الخارجية علي كرتي قام بتسليم فخامة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رسالة خطية من شقيقه فخامة الرئيس المشير عمر حسن احمد البشير تتضمن دعوة سيادته لحضور اداء القسم وحفل تنصيب السيد المشير عمر البشير رئيسا لجمهورية السودان في الثاني من يونيو القادم ..حيث قبل الدعوة الكريمة سيادته مؤكدا علي تلبيتها في اطار العلاقات الازلية والتاريخية بين البلدين الشقيقين .

واضاف السيد السفير ان المقابلة تناولت  ايضا العلاقات المتطورة  بين مصر والسودان وتدشين التشغيل الدائم لمعبر اشكيت قسطل..حيث أكد الجانبان أن التشغيل الدائم للمعبر يعد نقلة نوعية في علاقات البلدين ، كما يشكل بنية أساسية ممتازة لتعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية والاقتصادية بين البلدين والتواصل الاجتماعي والانساني بين شعبي وادي النيل .

واوضح السفير عبدالمحمود عبدالحليم ان الرئيس السيسي أكد علي الامكانات الكبيرة التي يوفرها هذا المعبر لخدمة  العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وقيام شراكات اقتصادية وصناعات تحويلية ومناطق تجارة حرة علي جانبي المعبر علاوة علي تنمية المنطقة .

وقد أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي للاستاذ علي كرتي أن مصر تولي أهمية قصوي لتعزيز علاقاتها مع السودان الشقيق في كافة المحالات وجعل ذلك التعاون والتكامل نموذجا لشعوب المنطقتين العربية والافريقية ..واكد ايضا علي الاهمية القصوي لاجتماعات اللجنة العليا بين البلدين والتي تنعقد علي المستوي الرئاسي خلال الفترة القريبة القادمة عقب أداء السيد الرئيس للقسم .

من جهة أخري صرح  السيد السفير عبدالمحمود عبد الخليم ان السيد وزير الخارجية علي كرتي التقي صباح اليوم  السيد احمد بن حلي نائب الامين العام للجامعة العربية وبحضور المندوب الدائم لجمهورية السودان بالجامعة العربية السفير عبدالمحمود عبدالحليم ..

حيث سلمه رسالة خطية  من فخامة المشير عمر حسن احمد البشير ..يدعوه فيها للمشاركة في حفل التنصيب واداء القسم في الثاتي من يونيو القادم ..  وتناول اللقاء العلاقات الطيبة والجيدة  التي تربط ببن السودان والجامعة العرببة وشكر معالي الوزير علي كرتي الجامعة لجهودها الاخيرة ومبادرتها فيما يخص الشأن السوداني ودورها في مراقبة  الانتخابات الرئاسية والتشريعية .. وتقريرها الذي أكد علي شفافية ونزاهة العملية الانتخابية في السودان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى