سلايدرسياسة

مقتل وجرح العشرات بتفجير الكاتدرائية المرقسية بالقاهرة

استمع

قتل 25 شخصا على الأقل وأصيب 35 آخرين في تفجير وقع صباح اليوم الأحد، في محيط المقر الرئيسي للكنيسة المصرية بحي العباسية شرق القاهرة.

وقال شهود عيان ومصادر أمنية  إن صوت انفجار مدو سُمع في محيط المقر الرئيسي الكنيسة المصرية المعروف باسم “الكاتدرائية المرقسية”، شرقي القاهرة.

وأعلن التلفزيون المصري الرسمي أن 20 شخصا قتلوا وأصيب 35 آخرون في الانفجار، وتوقعت وزارة الصحة ارتفاع عدد الضحايا 

وأوضحت الوزارة  في بيان لاحق لها إن سبب ارتفاع  أعداد القتلى والجرحى نتيجة وقوع الانفجار أأثناء إقامة الصلاة داخل الكاتدرائية ووجود أعداد كبيرة بالداخل .
     
وذكرت الوزارة أن المصابين تم نقلهم الى مستشفيات عين شمس، ودار الشفاء والدمرداش ، لتلقى العلاج ، مشيرة إلى  قيام 14 سيارة اسعاف بالتواجد في مكان الانفجار . 
     
وسارعت الأجهزة الأمنية إلى إغلاق محيط الكاتدرائية المرقسية بالعباسية ومنعت اقتراب المواطنين  وباشر خبراء المفرقعات  ي بإجراء عمليات تمشيط  واسعة النطاق للبحث عن اي اجسام اخرى .

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية الرسمية عن مصادر كنسية بالكاتدرائية قولها إن الانفجار حدث في قاعة الصلاة بالكنيسة البطرسية الملاصقة لمدخل الكاتدرائية. وأضافت أن مجهولا ألقى قنبلة داخل القاعة مما أدي لسقوط  قتلى ومصابون بالإضافة إلى تحطم محتويات قاعة الصلاة.

وقالت  المصادر إن قوات الشرطة تقوم حاليا بتفريغ كاميرات المراقبة بالكاتدرائية للوقوف على طبيعة الانفجار يجري تمشيط الكاتدرائية المرقسية من الداخل والخارج كإجراء احترازي من قوات الأمن.

وذكرت الوكالة أن البابا تواضروس الثاني بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية يقوم حاليا بزيارة إلى اليونان

خبراء المفرقعات  يفحصون الموقع  (رويترز)

 

 الشرطة تغلق الطرق المؤدة إلى مقر الكاتدرائية (رويترز)

 

 

  الشرطة تمسشط المنطقة للتعرف على طبيعة التفجير (رويترز)

 

استنفار أمني يعقب التفجير (رويترز)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى