سلايدرسياسة

بحضور د. رضا حجازى.. سفير الهند يقيم إحتفالية “لمحات من الهند”

استمع

أشرف أبو عريف

نظمت السفارة الهندية بالقاهرة احتفالية بمسرح الجمهورية فى ختام مسابقة لمحات من الهند لتوزيع الجوائز على الطلبة الفائزين والتى شارك بها  الدكتور رضا حجازى ، وكيل اول وزارة التربية والتعليم والاستاذة رباب عبد المحسن ، مستشارة التربية الفنية وتم التقاط الصور التذكارية مع 100 من  الطلاب الفائزين من مختلف المراحل التعليمية وقامت فرقت بوليوود الهندية باداء تابلوهات فنية راقصة.

وألقى السيد سانجاى باتاتشاريا ، سفير الهند بالقاهرة ، فيما يلى نص الكلمة:

إننا اليوم بصدد الاحتفال بكم الطلاب الأعزاء من أصحاب المواهب الفنية. إننا نحتفل بإبداعاتكم و نجاحكم في المسابقة. أهنئكم من قلبي و أشعر بسعادة كبيرة و أنا معكم و أحبكم من كل قلبي.

كل عام و قبل قدوم فصل الشتاء يفترش طلاب المدارس الحديقة في مقر إقامتي في الزمالك للمشاركة في مسابقة الرسم السنوية لمحات من الهند. و أقيمت المسابقة في ست أماكن أخرى في القاهرة علاوة على مدارس و قصور ثقافة في مختلف أنحاء الجمهورية. لقد زادت شعبية مسابقة الرسم “لمحات من الهند” بصورة كبيرة، وأصبحت أحد المناسبات المنتظمة في الأجندة الدراسية في المدارس المصرية. وشهدت مسابقة الرسم هذا العام 2017 وهي تدخل في دورتها الثالثة و العشرين تسجيل رقم قياسي من حيث أعداد المشاركين، حيث شارك ما يزيد على 14 ألف طالب وطالبة من 1200 مدرسة في 16 مدينة بداية من الأسكندرية وصولا إلى أسوان، و من مرسى مطروح إلى الإسماعيلية علاوة بالطبع على القاهرة و الدلتا  و الصعيد في فاعليات المسابقة التي استمرت على مدى ثلاثة أيام. و قد سعدنا كثيرا بمشاركة الطلاب.    

ونود أن نعرب عن شكرنا للدعم القوي الذي قدمته وزارة التربية والتعليم لنا والدعم الذي قدمته المدارس في كافة أنحاء مصر كما نتقدم بشكر خاص للأطفال الذين قضوا معنا لحظات رائعة. كما أود أن أشكر المحافظات المصرية المختلفة على تعاونهم معنا لإنجاح الفاعلية.  و السادة أعضاء لجنة التحكيم الذين أتوجه إليهم بشكر خاص على قيامهم بتحكيم الأعمال على نحو متميز.

يعتبر الشباب العماد الأساسي للمجتمع و حملة لواء المستقبل. ويولي رئيس الوزراء السيد/ مودي والرئيس المصري السيد/ عبد الفتاح السيسي أهمية كبيرة للتعاون والتفاعل بين الشباب في البلدين. ومن خلال مسابقة لمحات من الهند، سيستمر الحب المتبادل والمودة بين البلدين والشعبين في الازدهار بينما تترعرع تلك العقول الصغيرة وتمسك بزمام الأمور في المستقبل.

من جانبه، أشاد د. رضا حجازى نائب وزير التربية والتعليم بجهود الهند فى إثراء العلاقات البينية لكل من مصر والهند وإقامة المسابقة السنوية “لمحات من الهند” بالإشتراك مع وزارة التربية والتعليم لتنمية مهارات الطلاب خاصة فى الرسم..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى