إقتصاد

شكري يلتقي بمبعوث رئيس وزراء بريطانيا وتيرى لارسن

استمع

attachment_1422965261073_DSC_6350

مهند أبو عريف

التقي سامح شكري وزير الخارجية صباح يوم الثلاثاء ٣ فبراير بالسيد  ستيفن اوبراين مبعوث رئيس الوزراء البريطاني لمنطقة الساحل والصحراء الافريقي.

وذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية السفير الدكتور  بدر عبد العاطي ان اللقاء تتأول الأوضاع السياسية والأمنية في منطقة الساحل والصحراء الافريقي، خاصة في ظل تصاعد نشاط المنظمات الارهابية في هذه المنطقة وبصفة خاصة المنتمية لتنظيم القاعدة الإرهابي وتنظيم بوكو حرام، والجهود المبذولة لمحاربة الارهاب والتطرف في هذه المنطقة الهامة، فضلا عن جهود مواجهة عمليات تهريب السلاح والمخدرات والإرهابيين عبر الحدود في هذه المنطقة.

اضاف المتحدث ان المبعوث البريطاني عرض بشكل مفصل الرؤية البريطانية والأوروبية لمواجهة هذه التحدبات الخطيرة خاصة تحدي الارهاب في منطقة الساحل والصحراء واهمية التعامل الشامل مع هذه الظاهرة الخطيرة سياسيا وأمنيا واقتصاديا وتنمويا للقضاء عليه، والأوضاع الأمنية والسياسية في مالي، فضلا عن اهمية تنفيذ قرارات مجلس الامن ذات الصلة والتنسيق مع مصر في هذا الشأن لما لها من ثقل واهمية. 

واوضح عبد العاطي ان الوزير شكري عرض للجهود والمساهمات المصرية في مجال مكافحة الارهاب في مختلف ابعاده في ظل الحرب التي تخوضها مصر ضد الارهاب. وعرض شكري، بناء علي طلب المبعوث البريطاني، الرؤية  المصرية لتطورات الأوضاع السياسية والأمنية في منطقة الساحل والصحراء خاصة مسار الوضع في ليبيا وجهود المبعوث الأممي في إطلاق الحوار الوطني في ليبيا بين الفصائل التي تنبذ العنف والإرهاب، فضلا عن الأوضاع في عدد من دول هذه المنطقة. واكد الوزير شكري علي ان التنظيمات الارهابية في منطقة الساحل تستقي أفكارها المتطرفة من فكر واحد هو الفكر المتطرف  لجماعة الاخوان الارهابية مما يتطلب من الشركاء الغربيين التعامل مع جميع التنظيمات الارهابية بذات الحسم والشفافية والوضوح، مجددا التاكيد علي ان الارهاب ظاهرة عالمية تهدد الجميع. وعقب المسئول البريطاني بان أمن واستقرار مصر ومنطقة الشرق الاوسط.

*  ويلتقي بتيري لارسن مدير معهد السلام الدولي!

التقي سامح شكري وزير الخارجية صباح يوم الثلاثاء ٣ فبراير بالسيد تيري لارسن مدير معهد السلام الدولي التابع للأمم المتحدة، حيث تناول اللقاء علاقات التعاون القائمة بين مصر والمعهد، فضلا عن التشاور حول عدد من القضايا الاقليمية ذات الاهتمام المشترك.  DSC_6313

وذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية بدر عبد العاطي ان الوزير شكري تناول مع لارسن حملة ترشح مصر للمقعد غيرالدائم في مجلس الامن التي تنظمها وزارة الخارجية لحشد الدعم الدولي لها، كما تم التشاور بشكل مفصل تطورات القضية الفلسطينية في ظل المستجدات الاخيرة، ومسار الأوضاع في ليبيا ودعم جهود المبعوث الأممي في إطلاق الحوار الوطني بين الأطراف الليبية المختلفة التي تنبذ العنف والإرهاب. 

اضاف المتحدث ان الوزير شكري تناول ايضا مع المبعوث الأممي تطورات الازمة السورية و الأوضاع الاخيرة في كل من العراق واليمن. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى