سلايدرسياسة

ميلينشون ولوبان يتبادلان الرصاص حول المسيرة ضد الإسلاموفوبيا

استمع

د. حذامى محجوب

ترى رئيسة التجمع الوطني في فرنسا أن أولئك الذين سيشاركون في المسيرة ضد الاسلاموفوبيا سيضعون اليد في اليد “مع الإسلاميين”. وقد أ دان جون لوك ميلنشون هذه التصريحات “المهينة”.

لقد صرحت رئيسة التجمع الوطني مارين لوبان يوم السبت 9 نوفمبر” إن الأشخاص الذين سيتظاهرون يوم الأحد 10 نوفمبر ضد الإسلاموفوبيا ، بما في ذلك “فرنسا” الأبية “سوف يضعون اليد في اليد مع الإسلاميين”. فأجاب على الفور وفِي نفس اليوم جون لوك ميلنشون ، رئيس حزب فرنسا الأبية ، مؤكداً أنه سيشارك في المسيرة.

قال رئيس نواب فرنسا الأبية ، الذي أجرت معه الصحافة في مارسيليا قبل مسيرة تكريماً لضحايا المباني المنهارة في شارع دأوباني ، “بالطبع سأشارك ، لقد وقعت على نص. “وقال كذلك بأن مارين لوبان تتنكر لفرنسا لأنها لا تدرك أنها مسيرة من أجل الوحدة الوطنية للفرنسيين”.. انها مبادرة من أجل إنقاذ المسلمين الفرنسيين. ووفقا له ، فإن رئيسة الحزب اليميني المتطرف “لا تحب الا فئة واحدة فقط من الفرنسيين دون الفئات الأخرى”.

وأضاف جان لوك ميلينشون “عندما يتم إخضاع المواطنين المسلمين ، الذين يمثلون الديانة الثانية لهذا البلد ، للإهانة والتهديد البدني اليوم ، فمن واجبنا أن ننقذهم”.

ثم أشار إلى الهجوم على المسجد في بايون ، الذي كان مرتكب الجريمة فيه هو مرشح سابق للجبهة الوطنية في انتخابات الدوائر: وقال “يجب على السيدة لوبان الاعتذار على الأقل لانتماء هذا المجرم لحزبها باعتباره سعى لقتل مواطنين عند باب المسجد”.

ثم خاطب جون لوك ميلينشون الناخبين في الجبهة الوطنية” (الاسم السابق للتجمع الوطني): “كثير منكم يحب الوطن الجمهوري ، […] برهنوا على ذلك الحب ، أظهروا أنه لا يوجد فرنسي من درجة ثانية “.

وفي صباح السبت ، وعلى هامش زيارة لمعرض “صنع في فرنسا” في باريس ، انتقدت مارين لوبان بقوة المسيرة ضد الإسلاموفوبيا ، التي ستُعقد يوم الأحد. وقالت “هذه مظاهرة نظمها الإسلاميون. كل الذين سيذهبون إلى هذه المظاهرة سوف يضعون يدهم في يد الإسلاميين ، أي أولئك الذين يدافعون في بلدنا عن أيديولوجية شمولية تهدف إلى محاربة قوانين الجمهورية الفرنسية “. ويريدون تحويل فرنسا الى بلد اسلامي”

ووفقًا لرئيسة التجمع الوطني ، “يتحملون مسؤولية ثقيلة جدًا ، أولئك الذين سيشاركون في هذا الحدث ، وسيدفعون الثمن خلال الحملة الأوروبية ” وأضافت «

“أتذكر أن جون لوك ميلنشون منذ سنوات عديدة كان يحارب الأصولية الإسلامية ، وكان يحارب مصطلح” رهاب الإسلام “، الذي كان يناضل ضد الحجاب ، وأرى أنه قد ألقى اليوم بكل هذا في القمامة ، أنه في عملية خيانة حقيقية لأتباعه وللناخبين “، وفقا لمارين لوبان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى