سلايدر

فى حُنوِِ وأُبوّة.. محافظ القاهرة يحتفى بــ 400 طفل تخليداََ ليوم اليتيم بحديقة الميريلاند

استمع

أشرف أبو عريف

ليس لإلتقاط الصور أو الدعاية السياسية أو ..إلخ، بل إيمانا بقول رسول الله صلى الله عليه وسلم “أنا وكافل اليتيم في الجنة كهاتين” وأشار بأصبعيه يعني السبابة والوسطى.. فأى شرف هذا رفقة الرسول الأعظم (ص) فى الجنة بسبب كفالة اليتيم.. من هنا، شهد المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة الاحتفالية التي تقيمها المحافظة لـ” يوم اليتيم”  في حديقة الميرلاند بمصر الجديدة  والذي يوافق الجمعة الأولى من شهر أبريل كل عام ، بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي  واتحاد الجمعيات الاهلية ، وبمشاركة عدد من الرعاة والمساهمين فى مقدمتهم كارفور وشركة مصر الجديدة للاسكان والتعمير ، وأكثر من 16 جمعيةاهلية .

شملت فعاليات الاحتفالية  توزيع الهدايا والجوائز والوجبات الخفيفة على أكثر من 400 طفل من الايتام المشاركون من مختلف دور الأيتام باحياء القاهرة وبعض الايتام بالمدارس وذوى الاحتياجات الخاصة ، الى جانب الاستمتاع بعروض الفرق الموسيقية ومشاهدتهم لبعض العروض الترفيهية والالعاب ، وقضاء يوم ترفيهى  كامل لادخال البهجة والسرور على قلوب الايتام .

أكد المحافظ ان الاسلام وجميع الديانات السماوية دعت الى ضرورة اكرام اليتيم  ومن هنا جاءت اهمية تسابق الجميع لدعم اليتامى نفسيا وإشعارهم أنهم ليسوا وحدهم وأنهم يلقون الرعاية والاهتمام من الجميع  .. مشيراَ الى ان المحافظة لا تألوا جهداَ فى تقديم الدعم المادى و المعنوى الكامل لكافة الجمعيات الاهلية التي ترعى الأيتام من خلال مديرية التضامن الاجتماعي على مدار العام وليس لمدة يوم واحد فقط ، مطالباً بتضافر جهود الأجهزة التنفيذية والمجتمع المدني ممثلا في الجمعيات الأهلية ورجال الأعمال  والرعاة لتقديم العدالة الاجتماعية  والمساهمة في توفير فرص الحياة الأفضل للأيتام وإدماجهم في المجتمع كمواطنين صالحين نافعين لبلادهم .

ومن جانبه صرح عز فرغل رئيس الأتحاد الاقليمى للجمعيات الاهلية باستمرار الاحتفالات بيوم اليتيم على مدار شهر ابريل ، وستقام كل جمعة بعدد من الجمعيات الأهلية بمختلف مناطق القاهرة ، وسيتم الاحتفال بأكبر عدد من الاطفال اليتامى فى الجمعة الاخيرة من الشهر بتنظيم احتفالية كبرى بمسرح الهوسابير بحضور عدد من الفنانين والأدباء والشخصيات العامة .

وخلال الاحتفال أعرب المحافظ عن سعادته بالمشاركة فى يوم اليتيم وسد ابنائه ، ووجه الشكر والامتنان لكل القائمين فى تنظيم الاحتفال والمساهمين فى مشاركة ورعاية الأيتام  وتقديم كافة الخدمات والمستلزمات والأنشطة لهم .

حضر الاحتفال نواب المحافظ الثلاثة ، وم. هانى الديب رئيس مجلس ادارة شركة مصر الجديدة للأسكان والتعمير ، وبعض نواب البرلمان عن دوائر المنطقة الشرقية والسادة رؤساء احياء المنطقة الشرقية ، وممثلين عن الرعاة والجمعيات المشاركة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى