سلايدر

انطلاق الدورة الثالثة لمنتدى الجوائز العربية 6 أكتوبر المقبل بالرياض

استمع

أشرف أبو عريف

 الرياض// 29 سبتمبر 2021

يرعى الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكة المكرمة، رئيس هيئة جائزة الملك فيصل الدورة الثالثة لمنتدى الجوائز العربيّة بمعرض الرياض الدوليّ للكتاب، في السادس من أكتوبر المقبل.

 وأوضح الدكتور عبدالعزيز السبيل، الأمين العام لجائزة الملك فيصل، رئيس منتدى الجوائز العربية، أن الأمير خالد الفيصل سيكرم ثمانية من روّاد الجوائز العربية من مختلف أنحاء الوطن العربي، بحضور ممثلي ثلاث وعشرين جائزة عربية. وسيشارك في حفل الافتتاح مدير عام الألكسو، الدكتور محمد ولد أعمر الذي يلقي كلمة بهذه المناسبة.

 يذكر أن منتدى الجوائز العربية عقد اجتماعه الأول التأسيسي في مقر جائزة الملك فيصل في أكتوبر 2018، وجرى خلاله الموافقة على تكوين تجمع ثقافي باسم “منتدى الجوائز العربية”، يهدف إلى التنسيق بين الجوائز العربية، والتواصل فيما بينها لخدمة أهدافها، ودعم التعاون في المجال العلمي والثقافي بين مؤسسات الثقافة العربية المانحة للجوائز.

 وخلال الفترة الماضية، عمل المنتدى على تبادل الخبـرات والزيارات بين الجوائز الأدبية والثقافية والعلمية في المنطقة العربية، الأمر الذي أثر إيجابا في عمل عدد الجوائز وسير أعمالها، سعيا لتطويرها ودعمها لتحقيق طموح المبدع والمثقف والباحث العربي.

وضمن فعاليات المنتدى، ستقام ندوة ثقافية بعنوان “المرأة والجوائز العربية” يديرها الدكتور صالح المحمود وتشارك فيها الروائية منصورة عزّ الدين، والروائية شهلا العجيلي، والدكتورة فاطمة الصايغ، والروائي واسيني الأعرج. وذلك في مسرح معرض الرياض الدولي للكتاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى