سلايدرسياسة

‘سلمان للإغاثة’ يدعم مركز الأطراف الصناعية بمأرب ويقدم خدمات طبية في حرض اليمن

استمع

أشرف أبو عريف

واصل مشروع مركز الأطراف الصناعية بمحافظة مأرب بدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تقديم خدماته الطبية المتنوعة لمن فقدوا أطرافهم من أبناء الشعب اليمني الشقيق.

وجرى خلال شهر فبراير 2022م، تقديم 1.352 خدمة وُزعت على 480 مستفيدا، بلغت نسبة الذكور منهم 89% ونسبة الإناث 11%، بينما شكلت نسبة النازحين 88% والمقيمين 12% من إجمالي المستفيدين.

وشملت الخدمات تصنيع وتركيب وتأهيل الأطراف الصناعية لـ 264 مريضًا، تضمنت تسليم وقياس وصيانة الأطراف، كما قدمت خدمات العلاج الطبيعي لـ 216 مستفيدًا، شملت جلسات العلاج الفيزيائي والاستشارات التخصصية.

ويُعد هذا المشروع واحداً من تدخلات المركز الإنسانية ذات الأثر المستدام، وله أثر كبير في مساعدة كثير من الأشخاص على تعويض أطرافهم المفقودة والحصول على العلاج الطبيعي وتمكينهم من الاندماج في المجتمع.

كما واصلت العيادات الطبية المتنقلة التابعة لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في منطقة الغرزة بمديرية حرض في محافظة حجة تقديم خدماتها العلاجية للمستفيدين.

وراجع العيادات 1.566 شخصا خلال شهر فبراير 2022م، حيث استقبلت عيادة مكافحة الأمراض الوبائية 162 مريضا، وقسم الطوارئ 162 مستفيدا، وعيادة الباطنية 409 أشخاص، وعيادة الصحة الإنجابية 32 حالة، كما صرفت الأدوية لـ 772 فردا، فيما راجع عيادة الجراحة والتضميد 7 مرضى، وقسم الإحالة الطبية 22 شخصا، وعيادة التوعية والتثقيف 18 مستفيدا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى