رياضةسلايدر

مصر تعبر غانا لتلتقى المغرب في دور الثمانية

استمع

https://youtu.be/sKt9KtUX0h8

 

مهند أبو عريف

فاز المنتخب  الوطني على نظيره الغاني بهدف نظيف بالجولة الثالثة والاخيرة لمباريات المجموعة الرابعة لنهائيات الامم الافريقية بالجابون. احرز الهدف محمد صلاح في الدقيقة 11 من ضربة حرة مباشرة من خارج المنطقة سدد قذيفة سكنت المقص الايمن للحارس الغاني رزاق بريمه. ويرتفع رصيد مصر الى 7 نقاط وتتصدر المجموعة وتراجعت غانا الى المركز الثاني بـ6 نقاط وودعت مالي برصيد نقطتين وأوغندا بنقطة واحدة البطولة.

وتلتقي مصر مع المغرب ثاني المجموعة الثالثة في دور الثمانية بينما تلعب غانا مع جمهورية الكونغو الديمقراطية متصدر المجموعة الثالثة.

جاء اللقاء قويا وحماسيا وتألق جميع لاعبي مصر خاصة خط الدفاع بقيادة على جبر  ومن خلفه عصام الحضري  ونفذ اللاعبون فكر الارجنينى هيكتور كوبر في التمركز وعدم مجارة المنافس في السرعة بتضيق المساحات ومفاجئة المنافس في الثلث الاخير.

الشوط الأول

بدأ  اللقاء حذرًا من جانب الفريقين خاصة المنتخب المصري الذي وضح حذره الدفاعي بثبات ظهيري الجنب أحمد المحمدي وأحمد فتحي وثنائي القلب أحمد حجازي وعلى جبر، ويسدد محمد النني ويرد إيمانويل بادو بتسديدة فوق العارضة.

يتقدم المنتخب ومن ركنية صلاح لتريزيجيه لصلاح فوق العارضة يستمر المحاولات المصرية ويحصل عبد الله السعيد على ضربة حرة من خارج المنطقة للعرقلة ويتصدى لها.

هدف مصري

في الدقيقة 11 ومن نفس الضربة الحرة التي حصل عليها السعيد يتصدى لها محمد صلاح  ويسدد قوية تخترق الحائط البشري الغاني إلى المقص الأيمن للحارس الغاني رزاق بريمه مسجلا هدف التقدم للفراعنة.

يرد أيوا بهجمة سريعة وينقذ أحمد حجازي في الوقت المناسب قبل الانفراد بعصام الحضري.

نجح محمد صلاح في إرباك الدفاع الغاني بتحركاته السريعة خلف دفاعات غانا التي حاولت  التماسك أمام المحاولات المصرية السريعة، ويبعد أحمد حجازي أمام أسامواه جيان.

تسبب الهدف المبكر لمصر في  حصول لاعبينا على جرعة من الثقة خاصة الدفاع  الذى تماسك وساعده بطء  في تحركات لاعبي غانا خاصة في الثلث الأخير من ملعب مصر.

ارتد مروان كثيرا للخلف لمساندة خط الوسط وعدم الارتماء في أحضان مدافعي غانا.

تمركز لاعبو مصر جيداً دفاعاً مما صعب من مهمة مهاجمي غانا وعرضية  صل لأقصى القائم الأيسر يقابلها برأسه أتسو بجوار القائم.

يقود أيوا هجمة عنترية خاطفة ويلعب عرضية بعد المرور من على جبر وينقذ عصام الحضري  ويرتقي من أعلى نقطة ويبعد كرة أخرى من أمام هاريسون أفول بقبضة يده من منطقة الخطورة ويحاول صامويل تيتيه من الناحية اليسرى ويلعب عرضية بعيدًا عن المرمي.

أه يامروان..!

في الدقيقة 40 كاد مروان يسجل هدف ثاني لمصر من خطأ للحارس برمه تتهيئ أمام مروان محسن ويلعب الكرة في المرمى الخالي تسقط فوق الشبكه من الخارج.

ترد غانا من ضربة حرة داخل المنطقة يقابلها برأسه دانيال أماراتي بجوار القائم مباشرة انخلع معها قلوب الجماهير المصرية، يخرج أساموا جيان للإصابة ويلعب مكانه جوردان أيوا.

يظل تماسك الدفاع المصري رغم المحاولات اليائسة الغانية حتى يطلق الحكم صافرة نهاية الشوط.

الشوط الثاني

يضغط المنتخب الغاني مع بداية الشوط الثاني ومن ضربة حرة خارج المنطقة   من أتسوا  على رأس  المدافع المتقدم جون بوي  بجوار القائم.

تضغط غانا دون خطورة حقيقية على مرمى الحضري بسبب التمركز الجيد وتضييق المساحات خاصة في الثلث الاخير من ملعبنا  وحفظ كل لاعب لدوره جيدا والمهام  الكلف بها، ويحصل مروان محسن على انذار لضرب اتسوا بكوعه في كرة عالية مشتركة بين اللاعبين.

يتقدم كريستيان أتسو  ويدخل المنطقة  ويضغط الدفاع وتصل سهلة في يد الحضري وكانت هجمة خطرة لو سيطر عليها جيدا اتسو ومن سوء حظة انها  علت من امامه وفشل في السيطرة عليها يرد مروان برأسيه للسعيد خلف الدفاع الغاني  ويمسك الحارس .

في الدقيقة 62 ينقذ على جبر  من امام  أتسوا الذي اخترق وكاد ينفرد ويحولها جبر الى الركنية من الوضع راقدا ويلقى ثناء زملاءه، ويرد محمد النيي بتسدية قوية تصطدم الكرة بقدم المدافع الغاني الى  الركنية.

يضغط المنتخب الغاني  ويسدد ايوا وينقذ عصام الحضري بصعوبة  وتصل لصامويل تيتيه تمر الكرة بجوار القائم

يدفع كوبر بمحمود كهربا مكان مروان محسن لسحب الفريق وانعاش الهجمات المصرية ويبعدعلى جبر من عرضية في حلق المرمى وينقذ الموقف.

يدفع  افرام جرانت بورقتين  متتاليتين بنزول  برنارد  ومبارك أوكاسو مكان صامويل تيتيه  وبادو مقابل  تغيير مصري بنزول عمرو وردة مكان عبد الله السعيد.

يرتبك لاعبو مصر في التمرير خاصة عمرو وردة  ويصطاد مبارك واكاسو كرة ويسدد صاروخ أرض جو بجوار القائم.

يستبسل عصام الحضري وينقذ مرماه من تسديدة قوية من أتسوا  ويحول الكرة الى الركنية ومن نفس الركنية يبعد الكرة من حلق المرمى في الدقيقة 90.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى