سلايدر

مهرجان القاهرة السينمائي الدولي أهم مهرجانات المنطقة العربية

استمع

إبراهيم عوف

هالة خليل مخرجة ومنتجة ومؤلفة مصرية، درست في المعهد العالي للسينما وتخرجت 1992، بدأت حياتها كمخرجة بقناة النيل للدراما، ثم أخرجت بعدها المسلسل الكوميدي (شباب أون لاين)، وفي عام 2004 أخرجت أول أفلامها السينمائية (أحلى الأوقات)، وفي عام 2006 حصلت على جائزة أحسن إخراج من مهرجان القاهرة السينمائي عن فيلم الثاني(قص ولصق) وأخرجت فيلم (نوارة) عام 2015 والذي عُرض في كثير من المهرجانات السينمائية وفاز بالعديد من الجوائز في مصر وخارجها.

قالت المخرجة هالة خليل:” دورة مهرجان القاهرة السينمائي هذا العام دورة مهمة لانها الدورة 40 أي أربع عقود مرت علي إنطلاق المهرجان بفضل الناقد كمال الملاخ.. وسعيدة أكتر ان يكون المنتج الفنان محمد حفظي رئيس المهرجان- لآن عنده خبرة كبيرة بالمهرجانات، وعلاقات قوية، وضعه علي الخريطة العالمية، وهو سينمائي بالاصل، ويتمتع بروح الشباب.. وبصفة عامة هناك حالة شبابية أكثر من كل سنة.

وأضافت خليل. .“ لم اتمكن من المشاركة ومتابعة كل فعاليات المهرجان لإنشغالي بعضوية لجنة التحكيم – وهي بالمناسبة لجنة محترمة تضم سينمائين ومخرجين مهمين، ورئيس اللجنة مخرج عالمي “بيل أوجوست”، والأفلام المشاركة أفلام جيدة وأنا على مستمتعة جدا بالتجربة، في أهم مهرجان في المنطقة العربية حاليا ”. ولاشك ان مهرجان القاهرة السينمائي الدولي حدث عالمي كبير، وله تاريخه ووضعة وخبرات عظيمة، وسيظل راسخا بروح الشباب والدعم المالي ، وسوف تظل المنافسة مع المهرجانات الآخري – لآن المنافسة جيدة ومطلوبة، وهي اللي هتخلي الناس تتطور نفسها وتطور المهرجان.

تدخل هالة تجربة سينمائية جديد بعنوان “نسيم الروح”، مع المنتجة والفنانة إلهام شاهين، حيث تعقد جلسات عمل الفترة المقبلة لاختيار فريق العمل، ووضع خطة زمنية لإنطلاق تصوير العمل.

فيلم “نسيم الروح” ينتمى إلى فئة القصص الاجتماعية، وتدور أحداثه حول تعرض 5 نساء للكثير من الصعوبات فى الحياة من خلال تجربة نسائية بحتة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى